التربية: تعيين 8 من ذوي شهداء الواجب على وظائف تعليمية وإدارية في السعودية

التربية: تعيين 8 من ذوي شهداء الواجب على وظائف تعليمية وإدارية في السعودية
رام الله - دنيا الوطن
أصدر وزير التربية والتعليم السابق الأمير خالد الفيصل قراراً يقضي بتعيين ثمان سيدات من بنات وشقيقات شهداء الواجب على وظائف تعليمية وإدارية في الوزارة بحسب مؤهلاتهن العلمية، مع تمكينهن من اختيار رغباتهن في التعيين. 

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أمس، أن القرار يأتي تنفيذاً للأوامر السامية التي تقضي بتعيين ذوي شهداء الواجب على الوظائف الحكومية في جميع الوزارات في المملكة.

مشيرة إلى أن قرار تعيين بنات وشقيقات شهداء الواجب على وظائف تعليمية وإدارية يؤكد العناية الدائمة والمستمرة التي توليها حكومة المملكة لشهداء الواجب وأسرهم وذويهم من خلال توظيف أبنائهم وأشقائهم، تكريماً للأبطال الذين وقفوا ضد من يحاول المساس بمقدرات الوطن وأمنه واستقراره.

ولفت إلى أنها تقدم الخدمات إلى ذوي شهداء الواجب من منسوبي الوزارة من المعلمين والمعلمات والموظفين والموظفات التابعين للوزارة، وكذلك الطلاب والطالبات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم عينت أكثر من ١٤٠ شخصاً من أسر شهداء الواجب على وظائف تعليمية وإدارية خلال العامين الماضيين. 

من جهة أخرى، عقد وزير التربية والتعليم السابق الأمير خالد الفيصل اجتماعات عدة على هامش حضوره منتدى التنافسية الدولي الذي عقد في الرياض أخيراً، بهدف الاستفادة من الخبرات العالمية، والشركات المتخصصة في التقنية لتطوير التعليم في المملكة. واجتمع مع مسؤولي الشركات.

وبحث معهم سُبل التعاون مع الوزارة، وكيفية الاستفادة من الخدمات التقنية التي تقدمها الشركات في مجال التعليم وتقنية المعلومات.

كما التقى الأمير خالد الفيصل مع وزير التعليم السويدي السابق أودد إيكين، وتطرق اللقاء إلى مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، واستعراض التجارب العالمية التي تسعى السعودية للاستفادة منها. 

فيما أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض عن تجهيز أكثر من2500 مدرسة بنين وبنات. 

وأكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية في إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض حمد الشنيبر أمس، أن المدارس التي تم تجهيزها تختص في تجهيز غرف مصادر التعلم في مدارس البنين والبنات في المراحل التعليمية الثلاث وتجهيزها بالأجهزة والتقنية الحديثة المطورة. 

وأوضح الشنيبر خلال تفقده عدد من مدارس المنطقة للاطلاع على سير العملية التعليمية، أن الإدارة سخرت إمكاناتها من الطاقة البشرية لتذليل الصعوبات التي تواجه مدارس المنطقة من النواحي كافة.

التعليقات