اللواء ابوبكر مساعد وزير الداخلية: لابد من تضافر كل الجهات والمؤسسات المعنية لحل مشكلة اطفال الشوارع

رام الله - دنيا الوطن
أكد اللواء "ابوبكر عبدالكريم" مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الانسان ان بالنسبة لمشكلة وازمة اطفال الشوارع لايمكننا القول ان هناك  جهة واحدة  معينة مسئولة عنها فقط لانها تحتاج لتدافق جهود عدة وزارات وعدة جهات كما تحتاج الي المجتمع المدني ان يتضافر ويتضامن مع المؤسسات الرسمية والدولة في معالجة هذه المشكلة وايجاد الحلول الممكنة لهذا الملف .

واضاف اللواء ابو بكر ان لمثل هذه المشكلة لايمكن لجهة ان تقوم بحلها منفردة ولابد من تعامل الجهات المعنية والمؤسسات معا متضامنين  لوضع الحلول للقضتء علي هذه الظاهرة الخطيرة.

وعند عرض اقتراح الحل علي سيادة اللواء ابوبكر المثمثل في "اضافة رسوم عينية او رمزية علي خدمة ما لجمعها في صالح حساب اطفال الشوارع" خصوصا في ظل سوء الاحوال الاقتصادية التي تمر بها البلاد وكحل ابتدائي للقضاء هلي ظاهرة اطفال الشوارع وجمعهم بمأوي اوومدينة متكاملة الخدمات لتربيتهم وتأهيلهم واخراجهم كعنصر نافع يخدم نفسخ وبلاده قوبل هذا الاقتراح بترحاب من سيادته علي ان تكون هذه الاضافة "بموجب قانون" وعلي ان يتم ذلك بعد ان تتضافر وتتجمع كل الجهات المعنية لحل هذه المشكلة.

وافاد بانه من الممكن وقتئذا ان تطرح مثل هذه الحلول ولتكن تحت اشراف ونظر الجهات المعنية المسئولة حتي تكن بمجمل "تمويل ذاتي" ولكن يوضع في اطار قانوني ليحكم هذه العملية.

واضاف انه بالفعل من الممكن ان يكن هذا الاقتراح من احد الحلول التي تساعد في حل ظاهرة اطفال الشوارع.

التعليقات