إدانات واسعة لمحاولة استهداف مدير تحرير صحيفة 14 اكتوبر الإعلامي عبدالرحمن انيس

إدانات واسعة لمحاولة استهداف مدير تحرير صحيفة 14 اكتوبر الإعلامي عبدالرحمن انيس
رام الله - دنيا الوطن
عبرت منظمة مراقبون للإعلام المستقل عن تضامنها المطلق مع للزميل عبدالرحمن انيس مدير تحرير صحيفة 14اكتوبر وكل الزملاء في الصحيفة الحكومية الصادرة من عدن.

وقالت المنظمة في بلاغ صحفي وزعته على وسائل الاعلام أن نشر أخبار كاذبة ومفبركة ضد الزميل انيس يعتبر استهدافا خطيرا ضد كل الزملاء في الصحيفة العريقة والأسرة الصحفية بشكل عام بعدن ومحاولة رخيصة ومكشوفة لاقحام الزملاء في صراعات سياسية لا ناقة لهم فيها ولا جمل كما يقال.

وطالبت المنظمة الجهات الأمنية واللجان الشعبية بعدن إلى عدم الانجرار وراء تلك الشائعات الرخيصة التي تحاول الإيقاع بينها وبين الزملاء في صحيفة 14 أكتوبر وفتح جبهة صراع اعلامي لايخدم إلا من يقفون وراء تسريب تلك الادعاءات الكاذبة ضد مدير التحرير المعروف بمهنيته وحصافته الصحفية وحبه لعمله بعيدا عن التوجهات والرغبات السياسية كما سبق ان عمل مديرا لتحرير صحيفة الامناء الاهلية لخمس سنوات قبل صدور القرار الوزاري بتكليفه مديرا لتحرير صحيفة 14 اكتوبر كاول شاب يتولى هذه الوظيفة منذ عقود .

وكانت مواقع اخبارية يمنية نشرت خبرا موزعا بايميل باسم مستعار يدعى ( أمل الهاشمي ) يتهم الزميل عبدالرحمن انيس بالعمل لصالح جماعة أنصار الله الحوثيين في الصحيفة وهو ما نفاه الزميل انيس وأثبتت مواضيع الصحيفة عدم صحته شكلا ومضمونا .

من جانبه اوضح الاخ عبدالرقيب الهدياني نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة 14 اكتوبر لشؤون الصحافة نائب رئيس التحرير استياءه الشديد من الحملة المغرضة ضد مدير التحرير.

وأكد بان الزميل عبدالرحمن أنيس التزم خطا مهنيا في اداء عمله منذ توليه مهامه كما التزم بالسياسة التحريرية المقرة من الدولة ومن مجلس ادارة المؤسسة والصحيفة .

التعليقات