افتتاح معرض للفتى الفلسطيني الفنان الصاعد سليمان شاهين بغزة مجسداً فيه معاناة الشعب الفلسطيني

افتتاح معرض للفتى الفلسطيني الفنان الصاعد سليمان شاهين بغزة مجسداً فيه معاناة الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
نظم الطفل الفنان سليمان شاهين (15 عاماً)، معرضاً فنياً، الأول له، بعنوان "تاريخ وطن"،وذلك ظهر اليوم الخميس في مؤسسة بيت الصحافية وسط مدينة غزة، ولاقى معرض الطفل الفنان شاهين، حضوراً كبيراً من عشرات الاعلاميين .

وقال الفنان الفتى أن رسوماته، تعبر عن معاناة الشعب  الفلسطيني، في مختلف المراحل. وأضاف “رسوماتي بدأتها منذ نكبة 1948م، حتى العدوان الأخير على غزة منتصف شهر 7 من العام الماضي”.

ورغم صغر سن الفنان الرائع، إلا أنه لم ينس أن يجسد ببعض رسوماته “أمنياته في الوحدة الوطنية بين أطياف التيار الفلسطيني. وقال الفتى الفنان “رسمت كل رموز العمل الوطني والإسلامي، لأقول برسالتي هذه، أن العدو الذي قتلهم واحد”.

من جانبه، أعرب الكاتب والمحلل السياسي أحمد شاهين، عن سعادته بالفنان الصغير سليمان. 

وقال “أن موهبة إبن أخته سليمان كفنان مبدع، جسدت معاناة ونضالات شعبنا، وكذلك جسدت الوحدة الوطنية، بهذا العمل الفني”.

وأضاف الكاتب أن “الفنان الطفل شاهين، لم يستثن الأسرى، و الأطفال الذي عانوا من الحروب والمجازر البشعة التي اقترفها عدونا بحقنا، كونه واحد من هؤلاء الأطفال الذين عايشوا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فرسم بإبداعه كل ما يمكن أن يحاكي ألم هؤلاء الأطفال”.

وقال “كان لوالدته دور كبير وهى التي كانت تدخر من مصروف البيت لتوفر له الامكانيات وأدوات الرسم وهذه حقيقة ام مثالية، ليس لأنها أختي”،وكانت تشجعه لان يطور من موهبته وخلال افتتاح المعرض.

وألقى الدكتور رياض الخضري رئيس جامعة غزة كلمة أشاد خلالها بالعمل الفنى الرائع لهذا الفتى في هذا السن وما قام به من تجسيد لآلام شعبنا الفلسطيني وأعرب عن سعادته بهذا الحس الوطني الذي يترعرع عليه اطفالنا وسخروا مواهبهم للدفاع عن قضيتنا الفلسطينية.

التعليقات