انسحاب المرشحين قشوع والزبارقة من القائمة العربية البديلة

انسحاب المرشحين قشوع والزبارقة من القائمة العربية البديلة
رام الله - دنيا الوطن
علم ان كلا من الشيخ عبد السلام قشوع(قائمة الحق والاصلاح في الطيرة) والمحامي عبد الكريم الزبارقة(النداء) انسحبا من القائمة العربية البديلة برئاسة طلب الصانع.

وكانت القائمة قد اعلن عن تشكيلها مساء امس حيث تم تعيين كل من قشوع في المرتبة الثالثة في حين ان الزبارقة احتل المكان الرابع علما ان محمد حسن كنعان(القومي العربي) احتل المكان الثاني بعد الصانع(الديمقراطي العربي).

وقال قشوع:: بعد المشاورات المكثفه ليلا وصباح اليوم مع كتلتنا وشركائنا من اعضاء كنيست عرب ومن مندوبين عن القائمة المشتركة تقرر عدم خوض الانتخابات للكنيست في هذه المرحلة ، رغم استيائنا من مواقف الاعضاء بالقائمة المشتركة فمنهم من يؤيد سب الرسول الاعظم ومنهم من يخدم بالجيش ومنهم من يستهزء بالاسلام وبلباس بناتنا ومنهم من هو مراوغ ولا يستحق ان يمثل الجماهير العربية ، مع كل هذا نحترم قرار شركائنا وكتلتنا ، والله الموفق”.

وتأتي هذه التطورات الدراماتيكية قبيل تسجيل القائمة العربية”البديلة” في لجنة الانتخابات بعد ظهر اليوم، وهو ما يثير العديد من التساؤلات بشأن امكانية تقديمها.

وقال كنعان ان ضغوطا مورست على الزبارقة وهو عضو في بلدية اللد للانسحاب من القائمة، لكن هذا الانسحاب لن يؤثر بشيئ على مجريات الامور.

وتابع يقول:” وفي هذه الاثناء نجري محادثات مع عدد من الاشخاص لادراج مرشح رابع في القائمة بدل الزبارقة.وتابع كنعان:بعد ظهر اليوم سنتوجه الى القدس لتسجيل القائمة،وحول حرف القائمة ختم كنعان: سيكون حرفنا”ع”،وسنفحص امكانية اضافة حرف “الميم” لتصبح “ع.م”

التعليقات