الشؤون الاجتماعية بغزة تكشف لدنيا الوطن موعد صرف شيكات الاسر المستفيدة من "الشؤون"

الشؤون الاجتماعية بغزة تكشف لدنيا الوطن موعد صرف شيكات الاسر المستفيدة من "الشؤون"
غزة - خاص دنيا الوطن-اسامة الكحلوت

قال الدكتور يوسف ابراهيم وكيل وزارة الشئون الاجتماعية ، انه سيتم صرف شيكات الشؤون خلال الاسبوع المقبل وذلك بعد تاخير فى صرفها استمر اكثر من شهر ونص .

وافاد ابراهيم خلال لقاء خاص لدنيا الوطن انه تواصل مع الوزير شوقى العيسة فى رام الله للتباحث فى تاخير صرفها  ، وابلغه الاخير انه سيتم صرفها  الاسبوع المقبل .

واشار الدكتور ابراهيم ان سبب التاخير ان الحكومة فى رام الله تكفل 7000 عائلة غير قادرة على توفير مستحقاتهم نتيجة حجز اموال الضرائب من اسرائيل ، من اجمالى 71 الف اسرة من المستفيدين من الخدمات المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية ، كما سيضاف عليهم 2300 عائلة جديدة من المتضررين بعد الحرب الاخيرة على قطاع غزة ضمن برنامج الحماية الاجتماعية .

كما أكد لدنيا الوطن ان هناك برامج جديدة ومساعدات ستخصص للمتضررين من الحرب الاخيرة والمهدمة بيوتهم سيتم  الاعلان عنها عبر صفحته الاسبوع المقبل ، ستساهم فى التخفيف عنهم ضمن برنامج ممول من مؤسسات دولية ، وذلك بالتنسيق مع الوزير فى رام الله .

ونفى  الدكتور الاشاعات التى تناقلتها وسائل الاعلام نقلا عن مواقع فلسطينية ، بالاعتداء عليه من عناصر الشرطة الفلسطينية بغزة ، مشيرا الى ان اى اخبار خاصة به تنقل على صفحته الرسمية على الفيسبوك فقط .

التعليقات