وين الراتب .. يوميات موظف !!

وين الراتب .. يوميات موظف !!
نهض من نومه صباحاً فنظر إلى زوجته وهي نائمه فوجدها عابسةُ تعلو جبينها ملامح يأسٍ وموت أمل .. !
فتذكر أنهما تشاجرا لقائمةٍ أعدتها ولم يحضرها فقرر أن لا يوقظها .. !
نظر إلى مجمع الدخان ليتناول سيجارته لعلها تنسيه وجع الراتب فوجده فارغاً ! .. فقرر أن يقلع عن التدخين لعل في ذلك منفعة توجه للمطبخ ليعد كوب قهوته الصباحي فوجد العلبه فارغة فقال لم لا أشرب الشاي وعندما أراد أن يضع السكر لم يجده فتذكر أن اليوم هو الخميس فقرر أن يصوم نافلة .. !
ذهب الى الحمام يجر خطواته كجرِّ المجرم للإعدام لعل أمله لا يخيب مرة أخرى ويجد ما يبحث عنه لينقضي هذا النهار وينتهي دون لعن وشتم وسب نظر إلى ذقنه وتأملها تتصارع هي تلك الأحاسيس في جوفه تساؤلات كثر هل سيكون الغد أجمل .. !
مد يده الى الخزانه ليتناول شفرة الحلاقه الحمدلله هناك شيفره تبسم كثيرا وكأنه وجد كنزاً ولم لا ! وهذا أول شيء يجده منذ استيقاظه من كابوس الواقع !
لكن مهلاً! أين المعجون ؟! .. الحمدلله وجدت المعجون .. !!
توجه إلى غرفة أبنائه فوجدهم نائمين فتذكر أنه لم يدفع لهم قسط المدارس الخاصه ,عفواً ! .. فقد نقلهم لمدارس حكومية ولكن قد كثرت طلبات مدرسيهم فقرروا أن يتغيبوا اليوم وهل سيؤثر يوماً من السنة على مناهج أفلاطونية تحتاج عقول أرسطو ! مناهج قد عفا عليها الزمن .. !
خرج من بيته متجهاً الى سيارته العجوز أدار المحرك لكن لآ وقود قرر أن ينتظر خروج جاره فهو يعمل في شركة خاصه قرب مؤسسته الحكومية وبعد طول انتظار تذكر أن جاره ذهب في إجازة لتركيا مع عائلته فقرر أن يركب المواصلات ,صعد السيارة وعندما مد يده إلى جيبه ليتناول محفظته تذكر أنه نسيها في المنزل فقال للسائق أنزلني هنا فقد نسيت محفظتي ! فقرر المشي ! ولم يعود للمنزل أصلآ ومحفظته قد تكون فارغه.. مشى لأن في المشي راحة جسدية وذهنية وصل عمله متأخرا فقرر المدير أن يخصم من راتبه جزءاً وقام بتوبيخه فأسرها في نفسه وقضى يومه متشتتا في عمله وهو يحلم في نزول الراتب والمعجزات التي يفعلها والأحلام التي يحققها ,والسعادة التي يجلبها وقرر أنه سيضع كل الولاء لهذا الشيقل الذي يتحكم في حياتنا أحلامنا ,واقعنا وأنه لولا وجود حكم لدينا .. لقررنا أن يحكمنا الشيقل ... !.
واقع القصة قد يكون حال الكثيرين من الموظفين عندنا ممن تقاضوا نصف الراتب وبإنتظار النصف الآخر .. !! .. ومتى الراتب الجديد للشهر الجديد .. !!
وعينهم ليل نهار على دنيا الوطن .. لتنقل لهم الخبر السعيد ..
كان الله في عون الجميع ..
شكرا لكم

_ღ العــــــااشق ღ_ ..........

التعليقات