نادي جنين الرياضي ينظم يوما ترفيهيا لذوي الحاجات الخاصة

رام الله - دنيا الوطن
نظم مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ من قبل نادي جنين الرياضي ومؤسسة ايركس  يوماً ترفيهياُ مع  ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون  مع جمعية اصدقاء المريض وجمعية جنين الخيرية واقسام التأهيل المجتمعي فى كل من بلدية مرج ابن عامر ومجلس  قروي فقوعة ومجلس قروي دير ابوضعيف وعشرات المتطوعين والمتطوعات العاملين مع نادي جنين والمؤسسات الشريكة  وذلك فى احراش السويطات شرق جنين .

وقد تضمن اليوم الترفيهي فعاليات عديدة شملت عرض دبكة شعبية ومسابقات ترفيهية واغاني واهازيج وطنية  وعدد من الفعاليات  التفكيرية والرسوم على الوجوه . افتتح اليوم بكلمة ترحيبية لمدير نادي جنين الرياضي عثمان عباس والذي تطرق فيها الى مشروع الشراكة مع الشباب الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وعن تقاطع هذا المشروع مع كافة شرائح الشباب وقال اننا ومن خلال تنظيم هذا اليوم نسعى الى ايصال رسالة بخصوص فئة من مجتمعنا ما زالت تعاني من التهميش والحرمان .

وأوضح المحامي محمد كمنجي من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان  : أن  احد اهدف هذا  النشاط هو تعزيز العمل المشترك في سبيل الدفاع عن حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة وكسب التأييد لقضاياهم، كذلك توعية هؤلاء الأطفال  بحقوقهم الاساسية والتي ينص عليها القانون وان توفير الرعاية لهم هي مسؤولية جماعية وليست مقصورة على برامج التأهيل  .

وذكرت مسؤولة برنامج التأهيل المجتمعي روان ابو العسل ، أن النشاط ساهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال وأعطاهم الراحة النفسية التي تشعرهم بأنهم كأي طفل بالمجتمع، من خلال الألعاب التي نفذت والتي تعزز التركيز والتآزر البصري الحركي والتوازن، والعلاجي لمعلومات دقيقة كذلك التواصل والدمج فيما بينهم .

وفي الختام أكد الجميع  على أهمية التشبيك والتعاون بين المؤسسات التي تعنى بدعم  ذوي الإحتياجات الخاصة، واستمرار التعاون  في تنفيذ ورشات عمل للأهل لتعليمهم كيفية التعامل مع أطفالهم ذوي الإحتياجات الخاصة  .

وفى لفته انسانية قامت شركة الثمار للمنتوجات الزراعية والحيوانية بتوزيع 120 هدية  على ذوي الحاجات الخاصة المشاركين فى اليوم وقدمت الشكر والتقدير للقائمين على هذا النشاط على تعاونهم مع الشركة واعطائها الفرصة لأدخال البهجة والسرور لهذه الفئة .

التعليقات