مديرية عمل رام الله والبيرة تغلق مصنع وثلاث منشآت مخالفة لشروط السلامة العامة

رام الله - دنيا الوطن
اغلقت مديرية عمل رام الله والبيرة صباح اليوم مصنع بلاستيك وثلاث منشآت في المنطقة الصناعية بعد ان تبين مخالفتهم لشروط السلامة العامة والمهنية وذلك بالتنسيق والتعاون مع شرطة محافظة رام الله والبيرة، حيث تم تحويل اصحابهم الى النيابة العامة.

واكد د. سليم نخلة مدير مديرية عمل رام الله بان دائرة التفتيش وحماية العمل في المديرية قامت بتنفيذ حملة تفتيشية واغلقت مصنعا للبلاستك، وكذلك ثلاث منشآت ما زالت قيد الانشاء حيث اتضح بانها لا تتقيد بشروط السلامة والصحة المهنية مما يعرض العاملين فيها الى الخطر المحتمل والمحدق.

واشار نخلة الى انه في الفترة السابقة والحالية زادت حالات الاصابة المميتة والبالغة في صفوف العمال مشددا على ان المديرية لن تتهاون في تنفيذ القانون في حال مخالفة شروط السلامة والصحة المهنية وخاصة في قطاع الانشاءات الذي تتكرر فيه هذه الحوادث.

كما طالب نخلة جميع المقاولين واصحاب العمل والعمال في قطاع الانشاءات اتخاذ الحيطة والحذر والالتزام بشروط السلامة واستخدام ادوات الوقاية والحماية تجنبا للاصابة. واهاب بالنقابات والاتحادات العمالية في فلسطين بالعمل على زيادة التوعية الصحية للعمال بالاضافة الى تكثيف حملات التفتيش للحفاظ على سلامة العاملين.

التعليقات