اسرى فلسطين: الاحتلال يجدد الإداري لأسيرين للمرة الرابعة على التوالي

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال الصورية جددت الاعتقال الإداري خلال اليومين الماضيين للأسيرين " ثابت نصار عزت نصار" 36 عام  من نابلس ، والاسير " أمين عيد البطاط" 37 عاماً من الخليل " وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

 واوضح المركز بان الاسير "نصار"  تم تمديد الإداري له لمدة 4 اشهر ، وهو اسير محرر كان قد امضى في سجون الاحتلال ما يقارب من  11 عام  ، نصفها في الاعتقال الإداري، وكان قد افرج عنه فى اعتقاله القبل الاخير فى يناير من العام 2013 بعد ان امضى 20 شهر في الاعتقال الإداري ، واعاد الاحتلال اعتقاله فى العام 2014 ، وجدد له الإداري 4 مرات متتالية ، وكان التجديد الثالث في سبتمبر من العام الماضي قبل موعد اطلاق سراحه بساعات فقط .

وتحرم سلطات الاحتلال زوجة الاسير "نصار" من زيارته حيث تسمح فقط لوالديه المسنين بالزيارة .

واشار المركز الى ان الاسير "البطاط" تم تمديد الادارى له لمدة 3 اشهر فى السادس من الشهر الحالى، للمرة الرابعة ، وكان قد اعتقل في أيلول من العام 2013، ومنذ ذلك الوقت يجدد له الاحتلال الاعتقال الادارى ،وبعد تقديم استئناف من قبل محاميه ، قام الاحتلال قبل يومين بتخفيض حكمه الى شهرين ادارى .

وخاض الاسير " البطاط" اضرابا مفتوحا لمدة شهرين مع المئات من الاسرى الاداريين فى نيسان من العام الماضي احتجاجا على استمرار الاحتلال بفرض الادارى بشكل تعسفي على الاسرى .

وقال المركز بان الاسرى الاداريين قد ارتفع عددهم في الشهور الاخيرة الى ما يزيد عن 550 اسير ، وغالبيتهم تم التمديد لهم لفترات اعتقاليه جديدة

التعليقات