مديرية الدفاع المدني بالخليل تعقد ورشة عمل لاصحاب المنتزهات حول العاب الاطفال و مشاكلها

مديرية الدفاع المدني بالخليل تعقد ورشة عمل لاصحاب المنتزهات حول العاب الاطفال و مشاكلها
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل اليوم ورشة عمل لاصحاب المنتزهات حول العاب الاطفال ومشاكلها بالشراكة مع المواصفات والمقاييس الفلسطينية في قاعة مديرية الدفاع المدني.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان الورشة عقدت بحضور المقدم انور المحاريق مدير الدفاع المدني بمحافظة الخليل والمهندس حيدر حجة مدير عام المواصفات والمقاييس الفلسطينية والرائد حسن دراغمة مدير ادارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني وهيثم ابو ريان مدير المواصفات في الخليل وممثل عن السياحة والاثار المهندس ياسين
اقطيط واصحاب المنتزهات في المحافظة.

حيث رحب المحاريق بالضيوف مبينا اهمية الورشة في الحفاظ على امن وسلامة مرتادي المنتزهات والعاب الاطفال بشكل خاص ومؤكدا على تكامل الادوار بين الشركاء في كل ما يخدم مصلحة المواطن وكذلك تحقيق تنمية مستدامة وامنة لاصحاب المنتزهات من خلال الالتزام بالاجراءات الوقائية ومطابقة الالعاب للمواصفات والمقاييس الامنة للاستخدام.

وشكر حجه الدفاع المدني على الورشة التي يتم تنظيم العمل من خلالها بين المواصفات والمقاييس والدفاع المدني في تحقيق الشروط الفنية في التركيب والاستخدام الامن لالعاب الاطفال والمحيط الذي تعمل به حيث سيتم تنظيم العمل مع الالعاب ضمن ما هو قائم وما هو جديد .

وقد قدم المهندس ملازم اول طارق خمايسة عرضا عن الادوات والاجراءات الوقائية في المنتزهات وخاصة الالعاب منها والارضيات التي توضع عليها الالعاب وترك مساحات امنة وخالية حولها وابعاد خزانات الوقود ولوحات الكهرباء الرئيسية عنها وتزويدها بقاطع للتيار الكهربائي وعمل الصيانه الدورية الازمة لها من قبل مختصين مبينا اهمية تفقد محاور ومفاصل الالعاب لتكون محمية من الصدء والتاكل .

وشرح المهندس جهاد كبها محتويات المواصفات الامنه للالعاب والالات وضرورة توفر ملحق تعريف بالاله ومخططات وملفات فنية والمراحل التي يتم بها الكشف على النظام التشغيلي لها.

وبين المهندس مراد الدويك متطلبات الفحص الامن للالعاب ووجوب احضار وثائق ومخططات ميكانيكية وكهربائية للالعاب خاصة بعناصر السلامة حتى يتم اتخاذ الاجراء السليم في حال وجود خلل وان يتم تزويد المواصفات بمكونات اللعبة ومصدرها وتحليل لكل عنصر من عناصرها.

وقد شهدت الورشة العديد من المداخلات والاستفسارات لاصحاب المنتزهات حول ما هو قائم من الالعاب وما هو جديد والواجب توفره وتم توضيحها من قبل المواصفات والدفاع المدني .

وقد خرجت الورشة بتشكيل لجنة مشتركة من الدفاع المدني والمواصفات والمقاييس لتقف على واقع كل المنتزهات والالعاب الموجوده فيها ومباشرة العمل خلال الايام القادمة تحضيرا للرحلات المدرسية .


التعليقات