برعاية من شركة الوطنية موبايل..جامعة بيرزيت تستقبل طلبتها الجدد

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، وبرعاية من شركة الوطنية موبايل، طلبتها الجدد للفصل الدراسي الثاني للعام 2014-2015، وبلغ عددهم ما يقارب من 150 طالب، واشتمل الحفل على لقاء إرشادي تضمن مختلف القضايا الأكاديمية والحياتية للطلبة الجدد، والتعريف بالمرافق والكليات والتخصصات داخلها.

في بداية اللقاء رحب عميد شؤون الطلبة أ. محمد الأحمد بالطلبة الجدد، وتحدث عن ليبرالية الجامعة والحريات التي يتمتع بها الطلبة، إضافة إلى الحقوق والواجبات التي يجب على الطلبة الالتزام بها. ودعا الطلبة إلى ضرورة استغلال حياتهم الجامعية للمشاركة في كل نشاط غير منهجي، والاستفادة من يد العون والمساعدة التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة لهم في السنة الدراسية الأولى.

من جهتها قالت مختصة العلاقات العامة في شركة الوطنية موبايل ربا عبدو أن هذه الرعاية تأتي ايماناً من شركة الوطنية موبايل بمسؤوليتها تجاه مجتمعنا الفلسطيني بشكل عام وطلبتنا بشكل خاص، والذين توليهم الشركة أهمية كبيرة، لأنهم المستقبل الواعد وأساس قيام وازدهار الدولة الفلسطينية، كما أنهم كادر الشركة الحاليين والمستقبليين.

وأشار منسق اللقاء الارشادي للطلبة الجدد ايهاب محارمة إلى أنه يجري العمل سنويا لتنظيم لقاء ارشادي، وذلك من أجل تهيئة طلبة الجامعة للدخول في مناخ جديد وللتعرف على مرافق الجامعة، والإطلاع على رؤيتها ورسالتها وأبرز المحطات التي مرت بها، إضافة إلى التعرف على القوانين والإجراءات المعمول بها في الجامعة.

ومن جهتها أشارت السيدة غادة العمري منسقة العمل التعاوني إلى ان العمل التطوعي يشمل مشاريع تطوعية يقوم بها الطلبة. واننا نهدف إلى زيادة تفاعل الطلبة مع مجتمعهم والوعي بمشاكل هذا المجتمع والمساهمة في تقليل الفجوة التي تفصل العمل الفكري عن العمل اليدوي من خلال تنفيذ مشاريع تطوعية في مختلف مدن وقرى ومخيمات فلسطين.

وقد تم خلال اللقاء عرض فيلم تعريفي حول الجامعة ومرافقها، وقام السيد عبد عثمان من مركز الحاسوب بتدريب الطلبة على صفحة "رتاج" وهي البوابة الأكاديمية للجامعة.

تلا ذلك جولة ميدانية تعريفية بالحرم الجامعي ومرافقه، برفقة عدد من طلبة الجامعة المدربين لمساعدة زملائهم في إطار العمل التعاوني.

التعليقات