محافظ نابلس يلتقي أسرة مديرية التربية والتعليم ويشدد على تعزيز منظومة القيم الاخلاقية للأبناء

محافظ نابلس يلتقي أسرة مديرية التربية والتعليم ويشدد على تعزيز منظومة القيم الاخلاقية للأبناء
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب اليوم الخميس 29 / 1 / 2015 مع مدير   مديرية التربية والتعليم في نابلس الدكتور محمد عواد بحضور نواب المدير ورؤساء الاقسام في المديرية، حيث أكد اللواء الرجوب على أهمية هذه اللقاءات التي تناقش مسيرة العملية التعليمية والتربوية التي تعنى بأهم القطاعات في المجتمع وهم الابناء الطلبة عماد المجتمع ومستقبله الواعد.

وشدد المحافظ في الاجتماع على دور التربية والتعليم في تشييد وبناء وتعزيز منظومة القيم الاخلاقية الاجتماعية لديهم خاصة في ظل سياسة فرض الامر الواقع الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني وما يتركه هذا الامر من تداعيات على ضرب القيم من خلال تغييبها خاصة أن التعليم والتربية يشكلان رافعة وركيزة اساسية لنمو وتطور وازدهار المجتمع، خصوصا في ظل المعطيات التي تؤكد أن المعركة السياسية القادمة مع دولة الاحتلال ستكون ساخنة ومفصلية في الساحة الدولية.

 ومن هذا المنطلق فإنه يقع على عاتقنا توعية الطلبة بالوضع السياسي للقضية الفلسطينية وتعزيز الانتماء لها من خلال الحديث الصباحي في الاذاعة المدرسية وتخصيص جزء من الحصص الدراسية للقيام بالدور الوطني والتربوي والاجتماعي تجاه جيل المستقبل، وبادر اللواء الرجوب الى تفعيل صندوق الطالب المحتاج سواء في المدارس أو الجامعات.

من جانبه، ناقش د. محمد عواد مدير التربية والتعليم مع المحافظ الهموم والانجازات والتطلعات التي يسعى اليها الكادر التعليمي والتربوي الذي يحتضن ثلث المجتمع الفلسطيني في المدارس، ونوه مدير التربية والتعليم الى أن المعلم اسوة وقدوة يحتذي به الطلاب في علمهم وتعلمهم وسلوكهم من خلال الانشطة المنهجية واللامنهجية والفرق الكشفية التي تشارك في كل المناسبات، وشدد د. عواد على أهمية الاستثمار في الانسان الفلسطيني.

وناقش المجتمعون أيضا أهمية التواصل مع المجتمع المحلي من خلال مجالس أولياء الامور كشركاء في العملية التربوية والتعليمية، وما يميز المرحلة المقبلة هو الاقدام على تشكيل مجلس تعليمي مجتمعي على مستوى المحافظة. 

التعليقات