رئيس المؤتمر العام لليونسكو: كنت أتمنى زياره مصر منذ أن كنت طالبا بالجامعه وأخيرا بعد 37 عاما تحقق

رام الله - دنيا الوطن
قام أمس السيد هاو بنج رئيس المؤتمر العام ونائب وزير
التعليم بدولة الصين والوفد المرافق له بزياره للمعالم السياحية والأثرية بالقاهره والجيزه، حيث زار منطقه الأهرامات وأبو الهول، ومجمع الأديان، والقلعه، ومسجد السلطان حسن ومسجد الرفاعى، والمتحف المصرى واختتم زيارته لشارع المعز ومنطقه خان الخليلى.

وقد رافق الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو
ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمه السيد هاو بنج فى هذه الزياره، حيث عبر رئيس المؤتمر العام لليونسكو عن سعادته البالغة لزياره هذه المعالم الأثرية الفريده التى تعكس الحضارات المختلفة التى تواجدت على أرض مصر.

وقال أشعر بخالص التقدير والاحترام للحضاره المصريه وتخصصت فى دراسه التاريخ المصرى عندما كنت بالجامعه
وكنت أتمنى زياره مصر منذ أن كنت طالبا  بالجامعه منذ 37 عاما وأخيرا تحقق الحلم هذا العام.

وقد أبدى أعضاء الوفد المرافق لرئيس المؤتمر العام اعجابهم بثراء المواقع الأثرية التى قاموا بزيارتها والتى تعكس عمق الحضاره المصريه حيث تعتبر من كنوز التراث العالمى.

وفى تعليقه على هذه الزياره قال الدكتور محمد سامح عمرو
ان هذه الزياره تحمل فى طياتها رساله طمأنه للعالم حيث تجول رئيس المؤتمر العام فى عدد من مناطق القاهره والجيزه بحريه كامله دون أدنى مشاكل، كما أن هذه الزياره تعكس حاله الاستقرار التى تشهدها مصر حاليا وان زياره المناطق السياحيه آمنه.

وأضاف أن هذه الزياره تحمل أيضا رساله لمواجهة كل من يحاول التشكيك بعدم استقرار الأوضاع فى مصر ومحاولاتهم اليائسة للتأثير سلبا على الترويج السياحى لمصر.

وغادر السيد هاو بنج القاهره بعد اتمام الزياره الى شرم
الشيخ للمشاركه فى اجتماع وزراء التعليم العرب الذى تنظمه اليونسكو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تحت رعايه الرئيس السيسى رئيس الجمهوريه.

التعليقات