وزير الحكم المحلي يشارك في فعاليات اليوم الايطالي

رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف في فعاليات اليوم الايطالي والذي أقيم في جامعة بوليتكنك فلسطين بمدينة الخليل، وبحضور كل من القنصل الايطالي العام دافيد لاسيسليا، ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس البلدية داود الزعتري، ، ورئيس أمناء مجلس الجامعة أحمد التميمي، ورئيس الجامعة عماد الخطيب، وممثلين عن كل بلديات من جنوى، وميلان، وتورينو، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأثنى أبو خلف على الدعم المقدم من قبل الحكومة الايطالية عبر مؤسسة التعاون الايطالي ومن خلال برنامج دعم الهيئات الفلسطينية (PSMP)، حيث بلغ قيمة الدعم الايطالي المقدم للشعب الفلسطيني منذ أكثر من أحد عشر عاما ما قيمته (25) مليون يورو.

وأضاف أبو خلف أن البرنامج الايطالي يعد من أهم البرامج والمشاريع التي مكنت الوزارة من دعم الهيئات المحلية وتمكينها، إضافة إلى مساهمته في تنمية وتطوير العلاقات بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الايطالية، وخلق شراكات توأمة بينها في إطار تعزيز وتمتين الصداقة والتعاون بينهما.

وأشار أبو خلف إلى تنفيذ أكثر من (60) مشروعاً هاما وحيوياً في المحافظات الفلسطينية من خلال البرنامج الايطالي، والتي أسهمت في حماية الموروث الثقافي، وإدارة الموارد المائية والصرف الصحي، وإدارة النفايات الصلبة، ومجالات التنمية الاجتماعية والبناء المؤسسي، إضافة إلى مشاريع التحفيز باستخدام الطاقة المتجددة ومشاريع المساعدة في التنمية الاقتصادية المحلية.

وأشاد أبو خلف بالتعاون المشترك البناء الإيجابي بين الجامعات الفلسطينية والهيئات المحلية والمانحين والغرف التجارية والصناعية، وأن من شأن هذا التعاون أن يساهم في انجاز العمل واخراجه بالصورة المثلى.

التعليقات