وزارة العدل العراقية: الفرق الصحية تواصل فحص النزلاء

رام الله - دنيا الوطن
تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي ,باشرت دائرة الإصلاح العراقية وبالتنسيق مع دائرة صحة بغداد/الكرخ بإجراءات وقائية في سجني العدالة/1 والعدالة/2 لكشف الأمراض الفايروسية والانتقالية والقضاء عليها , على خلفية وفاة أحد النزلاء.

وقالت دائرة الاصلاح العراقية: ان قسم الصحة العامة التابع لها  وبالتنسيق مع دائرة صحة بغداد / الكرخ , باشر بإجراء عمليات التعفير والتطهير للقواطع السجنية , في سجني العدالة /1 والعدالة/2 , وأخذ عينات من القشع لعشرات النزلاء ,على خلفية وفاة احد النزلاء المودعين بعد يومين من نقله إلى المستشفى , للاشتباه بإصابته بمرض التدرن الرئوي , واوضحت الدائرة انها بانتظار التقرير الطبي الذي ستصدره دائرة الطب العدلي لمعرفة اسباب الوفاة.

وأضافت الدائرة : ان السيد الوزير اصدر توجيهات صارمة بضرورة التنسيق مع الجهات الصحية التابعة لوزارة الصحة وبشكل دوري لإجراء عمليات الفحص لكشف أي مرض أو فايروس انتقالي ومكافحته فوراً.

وأشارت إلى ان نتائج الفحص التي اجراها الفريق الطبي المتخصص للنزلاء أظهرت اصابة احد النزلاء بمرض التدرن الرئوي , احيل على اثرها الى الحجر الصحي ووضعه تحت العلاج والرعاية الصحية فورية .   

واكدت الدائرة: أن وزارة العدل ,تؤكد حرصها على ان تبيّن للرأي العام حجم الجهود التي تبذلها لرعاية النزلاء في المجالات الخدمية والصحية والتأهيلية فأنها تؤكد على ضرورة رعاية النزلاء المودعين وفق معايير حقوق الانسان دون تمييز أو تقصير بحق إي نزيل منهم.

التعليقات