الظهور الأول لسيارة ثانية من ماكلارين خلال معرض جنيف الدولي للسيارات تحت مسمى ماكلارين 625 إل تي

الظهور الأول لسيارة ثانية من ماكلارين خلال معرض جنيف الدولي للسيارات تحت مسمى ماكلارين 625 إل تي
رام الله - دنيا الوطن
تستعد ماكلارين لاستعادة تراثها من خلال إحياء اسم "لونغ تيل" الأسطوري والذي أطلق في السابق على واحدة من أروع سيارات جي تي الرياضية وأكثرها تميزاً عبر التاريخ، وهي سيارة إف 1 جي تي آر "لونغ تيل"، وذلك من خلال إطلاق طراز "675 إل تي" في معرض جنيف الدولي للسيارات. وستتمتع هذه السيارة بالطابع الذي تميز به الطراز القديم مع التركيز على الأداء وخصائص الديناميكية الهوائية وزيادة القوة السفلى وتحسين تجربة القيادة وزيادة القوة وخفض الوزن.

وستنضم السيارة الجديدة إلى مجموعة السيارات السوبر من ماكلارين، إلى جانب طرازات 650 إس و625 سي المخصصة لآسيا فقط، وذلك لتكوين فئة سيارات سوبر من ماكلارين تتوضع فوق الفئة الرياضية التي أعلن عنها سابقاً ضمن التسلسل الهرمي للفئات. وتماشياً مع النظام الذي بدأ مع إطلاق طراز 650 إس، فإن الرقم 675 يدل على القوة التي ينتجها محرك سيارة 675 إل تي بالأحصنة، وهي القوة التي تعادل 666 حصان كبح. وبذلك فإن طراز "675 إل تي" هو الأكثر قوة ضمن فئة سيارات السوبر من ماكلارين. وستتوفر السيارة بتصميم كوبيه فقط عندما يبدأ تسليمها في وقت لاحق من هذا العام.

وكان اسم "لونغ تيل" الأسطوري قد ظهر خلال موسم سباقات السيارات الرياضية لعام 1997، وأضحى الطراز الرائع الذي قدمته ماكلارين بعد مشاركته في السباقات في مختلف أنحاء العالم من أهم سيارات السباق حتى الوقت الحالي. وبعد الأمجاد التي حققتها طرازات ماكلارين في الموسمين اللذين سبقا ذلك العام، والتي تضمنت الفوز بسباق لومان 24 ساعة عام 1995، فقد تمكنت ماكلارين من احتلال مكانتها البارزة والتي أضحت أساساً قامت عليه الشركة واستمرت باتباعه حتى هذا الوقت. وبفضل الخبرة الطويلة والنجاح الهائل في عالم الفورمولا 1، ومعرفة كيفية تحقيق الأفضل في هذه الرياضة، فقد تمكنت ماكلارين من صنع أفضل نسخة من السيارة الناجحة.

وكان التصميم الطويل والمتميز لسيارة ماكلارين إف 1 جي تي آر قد عرف خلال الموسم باسم "لونغ تيل" ليتحول الاسم إلى علامة لهذا الطراز الذي أضحى بدوره نموذجاً للتفوق والتميز بين أكثر سيارات جي تي نجاحاً في عالم رياضة السيارات.

يمكن الاطلاع على تفاصيل طراز "675 إل تي"، والتي تشمل أرقام الأداء المذهلة، عند الإعلان عنها خلال الأسابيع القادمة قبل معرض جنيف الدولي للسيارات.

 

التعليقات