"المسامح كريم": وساطة فريدة لإصلاح ذات القربى ومصالحة الأحبة

"المسامح كريم": وساطة فريدة لإصلاح ذات القربى ومصالحة الأحبة
رام الله - دنيا الوطن
جورج قرداحي يقرب وجهات النظر بين المتخاصمين على قناة أبوظبي الأولى من خلال برنامجة الاجتماعي الانساني الجديد "المسامح كريم” بدءاً من يوم الجمعة 30 يناير2015 في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات (العاشرة مساءً بتوقيت السعودية) .

تحرص قنوات أبوظبي على تقديم أفضل وأحدث البرامج العربية اخذه الاعتبار الرسالة البناءة التي تسهم في ارتقاء المجتمع والتي تتماشى مع قيم المجتمعات الخليجية والعربية وعبر برنامج “المسامح كريم” يقوم الإعلامي القدير جورج قرداحي في أحدث أعماله بمحاولة تقريب وجهات النظر بين المتخاصمين من اشقّاء وأقارب واباء وابناء ورفقاء الحياة أو اصدقاء الطفولة وغالباً ما ينجح في نهاية الحلقة

ويتضمن "المسامح كريم" عدة فقرات، منها فقرة الفيديو حيث يظهر ساعي البريد باحثاً عن عنوان الشخص الذي تم إرسال الدعوة إليه لحضور البرنامج بتسليمه الدعوة إليه يداً بيد. وفقرة العودة إلى الاستديو، لاستئناف الدردشة مع الضيف الأول (المدعو) بوجود حاجز يقسم منصة الاستوديو الى قسمين، بحيث لا يرى الداعي والمدعو بعضهما البعض. وهناك أيضاً فقرة مباشرة على الشاشة يراها المتلقي مع وجود كاميرا مسلطة علية لترصد للمشاهدين ردود فعله. 

أما الضيف الثاني، الذي تلقى الدعوة، وهو لا يعلم لماذا تمت دعوته الى الاستوديو. فيقوم مقدم البرنامج  جورج قرداحي بالحوار والدردشة معه تمهيداً إلى تعريفه بالغرض من الدعوة. ويستكمل الحوار معه حول الصلة بين الطرفين أو طبيعة العلاقة بينهما، واستذكار كيف كانت وماذا حدث بينهما، مع تبيين حرص مرسل الدعوة على مقابلة متلقي الدعوة.

التعليقات