مؤسسة "رايت تو بلاي" تؤهل صف للتعلم النشط في مدرسة بنات أريحا الأساسية

رام الله - دنيا الوطن
قامت مؤسسة "رايت تو بلاي" بتأهيل صف للتعلم النشط بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي في مدرسة بنات أريحا الأساسية.  تأتي فكرة صف التعليم المدمج/ التعلم النشط كوسيلة لتطوير وتنمية مهارة وأداء المعلم بالاضافة الى تعزيز رغبة الطالبات في الدراسة مما يسهم في خلق طالب منتمي ومتعلم ومثقف في المرحلة الأساسية.

من جانبها قالت غادة رباح مديرة مؤسسة "رايت تو بلاي" : "جاءت هذه المبادرة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم في منطقة أريحا، من منطلق ايماننا بأهمية الرياضة واللعب في تعليم الأطفال وتطوير مهاراتهم الحياتية وصقل مواهبهم وخلق مستقبل أفضل لهم".

واكد محمد الحواش مدير تربية أريحا على اهمية دعم هذه الغرف التعليمية الصفية النشطة لانعكاسها الايجابي على كافة الطلبة الملتحقين بها، وقال: "هنالك أثر ملموس للتدريبات والبرامج التي تقدمها مؤسسة رايت تو بلاي، وقد تمت ترجمة هذا الأثر من خلال أساليب التعليم الجديدة التي تبناها المعلمون وكذلك المبادرات التي برزت من المدارس المشاركة".
 
بدورها قالت مريم شاهين، مديرة مدرسة بنات أريحا الأساسية: "نشكر مؤسسة "رايت تو بلاي" على دعمها لانشاء صف التعليم المدمج في المدرسة". وأضافت: "تم تطوير توصية واقتراح انشاء صف التعلم النشط لايماننا بأهمية التعلم باللعب في المرحلة الأساسية ولجعل الصف بيئة تعليمية غنية تعتمد على الألعاب وأدوات التعلم المحسوسة".

يذكر أن "رايت تو بلي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.

التعليقات