داعش يفجر 9 من قصور صدام حسين في تكريت

داعش يفجر 9 من قصور صدام حسين في تكريت
رام الله - دنيا الوطن
قام تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية المعروف باسم "داعش" اليوم الخميس بتفجير تسعة قصور رئاسية تعود إلى زمن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح شمال العاصمة العراقية بغداد. 

وقال مصدر أمني في المحافظة لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن تنظيم "داعش" فجر تسعة قصور رئاسية تعود لزمن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بينها قصر الفاروق أكبر القصور الرئاسية التي بناها صدام حسين في تكريت". 

وأضاف المصدر أن عناصر التنظيم قاموا بتدمير القصور الرئاسية التي يتخذها المسؤولون في محافظة صلاح الدين مقرات لهم، قبل اجتياح التنظيم المتطرف لمدينة تكريت واستيلاءه على تلك القصور. 

وأوضح المصدر أن ارتالا كبيرة من المسلحين شوهدت وهي تغادر مدينة تكريت باتجاه بلدة العلم (15 كم) شمال شرق تكريت، وهي تحمل معها أسلحة وتجهيزات متنوعة وأثاث. يشار إلى أن القصور الرئاسية في تكريت يبلغ عددها 76 قصرا، بناها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين على ضفاف نهر دجلة وتمتد من وسط تكريت إلى جنوب قرية العوجة جنوبي تكريت.

يذكر أن تنظيم "داعش" سيطر على مدينة تكريت يوم 11 حزيران/يونيو الماضي واتخذ من القصور الرئاسية مقرات له كونها محصنة ومبينة بصورة جيدة، الأمر الذي يوفر لعناصره الحماية إذا تعرضت تلك القصور إلى ضربات جوية. 

وتستعد القوات العراقية لشن عملية عسكرية قريبا لتطهير مدينة تكريت والمناطق الشمالية من محافظة صلاح الدين بعد نحو أربعة أسابيع من تطهير الأجزاء الجنوبية من المحافظة.

التعليقات