النضال الشعبي ترحب بمطالبة 63 عضوا في البرلمان الاوروبي بتعليق إتفاقية الشراكة مع اسرائيل

رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مطالبة 63 عضوًا في البرلمان الأوروبي، بتعليق اتفاقية الشراكة الموقعة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، بسبب سياسات الأخيرة حيال الفلسطينيين

والتي جاءت في رسالة مشتركة بعث بها الأعضاء إلى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، "فريديريكا موغريني"، خطوة في الاتجاه الصحيح وتأكيدا اوروبيا جديدا على عنصرية الاحتلال واجراءاته المخالفة لكافة القوانين الدولية.

وأضافت الجبهة خلال اجتماع فرع جنوب الخليل اليوم الخميس بحضور عضو اللجنة المركزية زكي النمورة وأعضاء قيادة الفرع أن العالم بدء يضيق ذرعا من سياسيات حكومة نتنياهو المتطرفة التي تسعى لفرض الوقائع على الارض عبر قوانينها العنصرية ومصادرة الاراضي والاستمرار في الاستيطان.

ودعت الجبهة الى الالتفات لوضع محافظة الخليل التي يطلق الاحتلال لقطعان المستوطنين وحمايتهم لتنفييذ الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم في خطوة واضحة نحو التضييق على سكان المحافظة .

ومن جهة أخرى أدانت الجبهة قيام مستوطن بصدم مركبة تقل معلمين متوجهين إلى دوامهم في مدرسة 'أم لصفة'، ما أدى إلى انقلابها، وإصابة ستة معلمين بجروح متوسطة وذلك صباح اليوم الخميس .

هذا وناقشت الجبهة الوضع السياسي والوضع التنظيمي والنقابي، والاستعدادات لعقد المؤتمر العام للجبهة منتصف العام الجاري.

التعليقات