مركز يافا الثقافي وصالون إمتياز المغربي ينظمان أمسية شعرية

مركز يافا الثقافي وصالون إمتياز المغربي ينظمان أمسية شعرية
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز يافا الثقافي وصالون إمتياز المغربي الإجتماعي أمسية شعرية ( فلسطين في العيون)  على مسرح يافا الثقافي، بمشاركة الشاعرين أنور الزبن والهام أبو ظاهر، في إطار الفعاليات المشتركة لإثراء الحياة الثقافية في المجتمع المحلي.

وافتتحت الورشة بالترحيب من  ميسر الأمسية جهاد عزت ثم السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، التي شهدت حضورا لافتا من شرائح المخيم والمحافظة.

وألقى رئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله، كلمة ترحيبية رحب فيها بالشاعرين وبالحضور، مبينا دور المركز في إثراء الحياة الثقافية عبر التعاون مع المؤسسات والشراكة في مجال العمل الثقافي.  وقال أن هذه الأنشطة الثقافية تعزز الأمل والوعي لمواجهة التحديات  نحو مسيرة التحرر الوطني.

وأشادت المغربي بإهتمام مركز يافا الثقافي بالأنشطة الثقافية خاصة في المخيمات، مما يساهم بالإرتقاء بمستوى التفكير والميول لدى الجيل الناشئ، مبينة أهمية الشراكة في هذا المجال.

وألقى كل من الشاعر الزبن من رام الله والهام أبو ظاهر وهي شاعرة من قطاع غزة قصائد ألهبت مشاعر الحضور خاصة، أنها لامست اهتمامهم في مواضيغ الأسرى والغربة والإنتفاضة .

وتخلل الأمسية وصلات موسيقية للفنان عميد جاموس مدرب الموسيقى في مركز يافا الثقافي. وفي ختام الأمسية تم تكريم الشعراء المشاركين من قبل إدارة مركز يافا الثقافي وعدد من أعضاء إقليم فتح في محافظة نابلس.

التعليقات