مركز الإعلام المجتمعي يستقبل وفد من سكرتارية حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني

مركز الإعلام المجتمعي يستقبل وفد من سكرتارية حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل مركز الإعلام المجتمعي ((CMC، وفدا من سكرتارية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. و ضم الوفد ـمدير المشاري عماد حويطات، و بشار القرع المدير المالي والإداري لمنحة سكرتاريا حقوق الإنسان، التي تشمل تمويل مشروع "إنهاء ليست مجرد أفلام "، والذي بدأ منتصف الشهر الماضي، و يستمر تنفيذه حتى أغسطس2015.

و أشارت عندليب عدوان, مديرة المركز أن الزيارة جاءت في إطار متابعة أخر مستجدات العمل في المشروع واستعراض الأفكار التي تقدم بها الشباب وسبق الإعلان عنها عبر موقعه الإلكتروني وصفحة الفيس بوك و تم تعميمه عبر المجموعة البريدية للمركز، بجانب عرض التحديات والتي تواجه المركز وسبل مواجهتها، إضافة إلي مناقشة الوضع القائم في قطاع غزة وما يمر به من ظروف اقتصادية ومعيشية وإنسانية.

ونوهت خلود السوالمة, منسقة المشاريع إلي أن المركز استقبل 30 مقترحا، تم اختيار أفضل 15 منهم سيجري عرضها على لجنة التحكيم والتقييم التي شكلت خصيصا لهذا الغرض و تضم خبراء في مجال حقوق الانسان و كذلك في مجال انتاج الأفلام
الوثائقية، و ستقوم اللجنة باختيار المقترحات الأربعة الافضل التي سيجري العمل على انتاجها في المرحلة المقبلة.

و أوضحت السوالمة أن المقترحات ضمت مجموعة كبيرة من الافكار التي تطرح مشاكل خطيرة يواجها الشباب مثل ظاهرة ادمان المخدرات وما تشكله من خطر يهدد استقرار المجتمع بأكمله، بجانب قضايا أخرى منها الهجرة، والتمييز ضد المرأة، والبطالة والإدمان والمشكلات المعيشية التي أثرت على الشباب.

الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي ، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الاهلي و الاعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة.

التعليقات