اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تلتقي الدكتور جمال المحيسن

اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تلتقي  الدكتور جمال المحيسن
رام الله - دنيا الوطن
زارت بالأمس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم برئاسة السيد حسني عوده ورافقه السيد صلاح ابو فايد أمين سر اللجنة وعدد أخر من الأعضاء الدكتور جمال المحيسن عضو اللجنة
المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح مفوض الأقاليم الخارجية للحركة.

وفي بداية اللقاء ثمن عوده الجهود التي يبذلها الدكتور جمال في مفوضية الأقاليم الخارجية ومسابقته للزمن لانجاز جميع الأقاليم تمهيدا لعقد المؤتمر الحركي السابع خلال الفترة القادمة,ومن ثم شرح عوده عن آلية عمل اللجنة الشعبية وماهية الخدمات التي تقدمها لأهلنا اللاجئين في مخيم عسكر القديم .

وتحدث رئيس اللجنة عن الظروف الصعبة التي يعاني منها اللاجئين في المخيمات وما يواجهونه من ارتفاع لنسبة البطالة بين سكان المخيم وخاصة من يحملون الشهادات الدراسية وكذلك ضيق المساحة الجغرافية للمخيم وارتفاع عدد سكانه .

وبدوره أكد الدكتور جمال المحيسن على أهمية دور اللجان الشعبية في المخيمات لكونها تعزز صمود أهلنا اللاجئين في المخيمات ,ووضع الدكتور اللجنة الشعبية بصورة الأوضاع لمخيمات اللاجئين بمختلف أصقاع الأرض وأنهم يتعرضون لحملة ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لمحاربتهم ومحاولتهم الدائمة بطمس حقهم بالعودة.

خص بالذكر مخيم اليرموك للاجئين في سوريا كونهم يتعرضون للحصار والدمار وان الجوع وانعدام الأمن هما سيدا الموقف بالمخيم.

وبالنهاية تمنى عوده من الدكتور جمال المحيسن بان يقوم بزيارة المخيم بأقرب فرصة ممكنة للاطلاع على أوضاع المخيم عن كثب ,وختم عوده كلامه بالشكر للدكتور على حُسنالاستقبال .

التعليقات