الحملة الوطنية السعودية تسير القافلة التاسعة التاسعة عشرة التي سيستفيد منها 75 الف نازح في الداخل السوري

الحملة الوطنية السعودية تسير القافلة التاسعة التاسعة عشرة التي سيستفيد منها 75 الف نازح في الداخل السوري
رام الله - دنيا الوطن
سيرت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا مساء الاربعاء القافلة البرية التاسعة عشر من مواد الاغاثة الشتوية ، والتي انطلقت من مستودعات الحملة في مدينة المفرق الاردنية الى المناطق الجنوبية من الداخل السوري عبر الحدود الاردنية السورية ، وذلك لاستكمال توزيعها على اكبر عدد ممكن من الأشقاء النازحين والمهجرين في محافظة درعا وريف حوران جنوب سوريا تحسباً لمنخفضات جوية قد تشهدها المنطقة خلال الفترة القادمة وفقا لتوقعات دوائر الارصاد الجوية.

وأوضح المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان ، ان الحملة الوطنية السعودية سيرت عبر الحدود الاردنية السورية القافلة البرية التاسعة عشرة المكونة من (20) شاحنة المحملة باكثر من (250) طن من المواد الاغاثية من مستلزمات وكسوة الشتاء بكلفة بلغت نحو (700) الف دولار.

حيث بلغ العدد الاجمالي لما تحتويه هذه القافلة (210.360) قطعة شتوية من البطانيات والجاكيتات والبلوفرات واطقم الاطفال وغيرها من القطع التي تم تصنيعها مسبقاً بمواصفات خاصة في جمهوريتي تركيا والصين.

واضاف السمحان ان هذه المساعدات يتم ادخالها للداخل السوري تحت قرار مجلس الامن الدولي رقم (2165) الخاص بادخال المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في الداخل السوري ، وبالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية (IOM) ، لاستكمال توزيعها ضمن مشروع الحملة الوطنية السعودية الموسمي "شقيقي دفئك هدفي" .

ومن المخطط ان يستفيد من هذه القافلة اكثر من (75) الف نازح سوري في كل من مناطق  ( تل شهاب ، والصنمين ، والقنيطرة ، والمزيريب ، والجيزة ، وازرع ، وقرية جاسم ) في المنطقة الجنوبية من الداخل السوري.

ووفقاً لتقرير صادر عن الامم المتحدة  فإن (12.2) مليون سوري تقريباً بحاجة إلى المساعدات ، بينما بلغ عدد النازحين  (7.6) مليون نازح داخل سوريا وجدوا انفسهم بسبب الأزمة المستمرة في بلادهم مضطرين لترك بيوتهم والانتقال لمناطق اكثر آمناً.

وتحرص الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا على الاهتمام بالنازحين السوريين .

حيث قامت الى الان بارسال (19) قافلة برية الى المنطقة الجنوبية من سوريا عبر الحدود الاردنية السورية اضافة لـ (22) قافلة دخلت للمنطقة الشمالية عبر الحدود التركية السورية خلال الفترة الماضية ،حيث تنوعت محتويات هذه القوافل ما بين مواد غذائية وطبية ومواد اغاثية موسمية.

التعليقات