الهيئة الإسلامية المسيحية: مساق تعليمي خطير لطمس الهوية الاسلامية للمسجد الاقصى

رام الله - دنيا الوطن
أشارت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الخميس الموافق 29/1/2015، إلى إعلان منظمات "الهيكل المزعوم" عن افتتاح مساق تعليمي جديد لتعليم النساء اليهوديات حول معالم "الهيكل" وتاريخه وكيفية الاستعداد للحظة التي يتم فيه بناؤه على حساب المسجد الأقصى، مجددة تحذيرها من خطط متطرفة لتهويد الاقصى والسيطرة عليه.

ومن جانبه أكد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على بدء التحضيرات لاقامة الهيكل المزعوم على أنقاض الأقصى المبارك على مرأى ومسمع العالم أجمع، مشيراً الى ان المساق تطرق الى تقديم القرابين في "الهيكل"، اضافة الى الارشادات والتعليمات عن "تاريخ الهيكل" وأهميته لليهود.

واعتبر د. عيسى المساعي الحثيثة والخطوات المتلاحقة للتعريف بالهيكل المزعوم واهمية اقامته على انقاض الاقصى المبارك، من ابرز اساليب التحريض ضد المسجد، وهو ما ينذر بمزيد من التوتر والتصعيد من خلال الاقتحامات والتدنيس واقامة الشعائر التلمودية في المسجد الاقصى.

ودعت الهيئة في بيانها الى النفير العام للدفاع عن المسجد الاقصى، وافشال مخططات الاحتلال بالسيطرة عليه، اضافة الى ضرورة الوقوف بالمرصاد لادعاءات الاحتلال حول الحق اليهودي في الاقصى المبارك، وفضح وتوثيق الاجراءات والانتهاكات كافة، ووضعها بين يدي الجميع للالتفات الى الخطر المحدق بالقدس ومقدساتها.

يشار الى ان المساق يقام في مستوطنة كريات أربع في مدينة الخليل بمشاركة عدد من النساء اليهوديات اللواتي ينشطن في قضية الهيكل المزعوم والترويج له.

التعليقات