العمل تشمل ( 1800 ) نازح باعانة الحماية الاجتماعية ميدانياً

العمل تشمل ( 1800 ) نازح باعانة الحماية الاجتماعية ميدانياً
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة الحماية الاجتماعية عن انجاز ( 1900 ) معاملة شمول باعانة الحماية الاجتماعية للنازحين ( رجال ونساء ) منذ احداث 10 / 6 / 2014 .

وقال المستشار الاعلامي للوزارة عمار منعم ان دائرة الحماية الاجتماعية وعن طريق الزيارات الميدانية لفرق البحث الاجتماعي انجز ( 1800 ) معاملة شمول باعانة الحماية الاجتماعية للنازحين منذ احداث 10 / 6 / 2014 والذي تعرضت بها عدد من المدن العراقية الى التهجير القسري على يد عصابات داعش الارهابية .

وبين ان فرق البحث الاجتماعي تتنفق العوائل النازحة في المجمعات السكنية لشمول المستحقين منهم لاعانة الحماية الاجتماعية عن طريق اتخاذ الاجراءات الاصولية المتعلقة بالشمول واستكمال المعاملات التي تم ترويجها في المحافظات التي نزحوا منها لافتاً الى ان الوزارة وبتوجيه من السيد الوزير اولت ملف النازحين الاهتمام البالغ ضمن سياقات عملها تجاه الفئات المستهدفة لديها .

واضاف منعم ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تنظم زيارات دورية للعوائل النازحة لتفقد احوالهم وتقديم المساعدات الممكنة لهم وتلبية احتياجاتهم ، اذ قامت بتوزيع منتجات الورش التابعة لها على العوائل النازحة واستثناء الراغبين منهم للمشاركة في الدورات التدريبية التي تقيمها للباحثين من شروط القبول باخذ تعهات خطية للمعلومات التي يدلون بها.

التعليقات