رئيس هيئة ذوي الاعاقة يلتقي وفداً من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراق

رئيس هيئة ذوي الاعاقة يلتقي وفداً من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراق
رام الله - دنيا الوطن
التقى السيد الوكيل الاقدم لوزارة العمل / رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة السيد عبد السادة شناوة مسؤولي برنامج العدالة في متناول الجميع التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراق.

وقال السيد رئيس هيئة ذوي الاعاقة ان عمل الهيئة هو دمج جميع المعاقين في المجتمع مع وضع برامج لتأهيلهم ونشر التوعية بينهم والمساهمة في توفير اسباب الحياة الكريمة لهم وان اعمال الهيئة تصب في خدمة المعاق وتلبية احتياجاته وفق الضوابط القانونية المعمول بها، فضلاً عن تنسيق العمل والمهام بين الوزارات ذوات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني بما يحقق ذلك .

واضاف شناوة في الاجتماع الذي جرى في بغداد الاسبوع الجاري ان  هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة تبدي استعدادها التام للتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية شرط ان يكون البرنامج العملي يهدف الى خدمة هذه الشرائح المحرومة من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة .

وبين مدير برنامج العدالة في متناول الجميع (ايرك ناي) رئيس الوفد ان برنامجهم يمثل الفئات الضعيفة والمحرومة لانها شريحة واسعة من المجتمع العراقي، وتشمل: النساء، الأرامل، الأيتام، المهجرين في الداخل، الأقليات الدينية والعرقية، والأشخاص من ذوي الإعاقة ، و يعد ضمان تحقيق العدالة لهؤلاء الأشخاص مسؤولية بالغة الأهمية تلتزم بها المجتمعات الحديثة التي تتصف بالعدالة إذ ينبغي أن تكون الفئات المحرومة قادرة على الوصول الى حقوقها ومنافعها بصورة عادلة إما عن طريق متابعة الإجراءات بشكل شخصي أو بمساعدة منظمات المجتمع المدني وبالتعاون مع الدوائر الحكومية .

واضاف ايرك ناي ان الوكالة تروم تنظيم دورات تدريبية وعقد ورش عمل لأعضاء هيئة ذوي الاعاقة والمعاقين المشمولين بالهيئة للتطوير والارتقاء بعملها بما يتناسب مع حجم المسؤولية المناطة على عاتقها .

من جهته رحب السيد رئيس الهيئة بمبادرة مسؤولي البرنامج مبدياً استعداد الهيئة تنفيذ كل ما من شأنه ان يلبي خدمات المعاقين ودمجهم مجتمعياً وفق منهج انساني ومهني رصين .

التعليقات