نقل الاسير المريض رياض العمور بشكل تعسفي من مستشفى الرملة الى سجن ايشل

رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة رئيس هيئة شؤون الاسرى والاسرى المحررين وفعاليات ومؤسسات محافظة بيت لحم وقرية الخضر، جرى تنظيم وقفة تضامنية مع الاسير المريض ربيع رزق محمد صبيح سكان قرية الخضر المحكوم 22 شهراَ والذي يقبع في سجن ايشل ويعاني من مرض خطير في صمامات القلب ومن نزيف في المعدة ووضعه الصحي في تدهور مستمر .

وقد اتهم عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى في كلمته اطباء ادارة سجن ايشل بالمسؤولية عن تدهور صحة الاسير ربيع بعد اعطائه ادوية بالخطا ادت الى مضاعفات صحية خطيرة على حياته.

وحذر قراقع من سقوط شهداء في صفوف الاسرى المرضى الذين يعانون الامراض الصعبة بسبب استمرار سياسة الاهمال الطبي والاستهتار بصحة وحياة المعتقلين.

واعتبر قراقع ان هناك مخالفات جسيمة وجرائم طبية ترتكب بحق المرضى الذين يعيشون اوضاعاً قاسية ويتعرضون لتجارب طبية على ايدي اطباء ادارة سجون الاحتلال.

ودعا الاسير المحرر رمزي صلاح في كلمته جميع المؤسسات الحقوقية والانسانية العمل والتدخل لانقاذ حياة الاسير ربيع الذي يعاني مشاكل خطيرة بالقلب، وان وجوده في السجن وليس في المستشفى يسبب المزيد من تدهور حالته الصحية.

وناشد والد الاسير ربيع الرئيس ابو مازن والحكومة الفلسطينية وكافة المؤسسات التحرك والعمل على مختلف المستويات لانقاذ ابنه المريض، محملاً ادراة السجون المسؤولية عن مصير ابنه.

ومن جهة اخرى قامت ادارة مستشفى سجن الرملة الاسرائيلي بنقل الاسير المريض رياض دخل الله العمور سكان قرية تقوع بيت لحم المحكوم 11 مؤبداً بشكل تعسفي من مستشفى الرملة الى سجن ايشل، حيث يعاني الاسير رياض من امراض القلب وهو مصاب بالرصاص وسبق ان اجرى عملية قلب مفتوح داخل السجن، ويقبع في المستشفى منذ 8 سنوات..

وتاتي عملية نقله بسبب احتجاج الاسير رياض على الظروف القاسية والاهمال الذي يتعرض له الاسرى القابعين في مستشفى الرملة الاسرائيلي، وان نقله الى ايشل يترك نتائج خطيرة على صحته حيث من المفروض ان يبقى داخل المستشفى.

ويذكر ان الاسير رياض العمور يعيش على جهاز تنظيم دقات القلب الموجود في صدره وانه في الاونة الاخيرة بدا يعاني من مشاكل صحية بوجود مياه على الرئتين وآلام في الظهر والعمود الفقري بسبب وجود شظايا رصاص في جسمه اصيب بها قبل اعتقاله عام 2002.

التعليقات