وفد فلسطيني يشارك في المؤتمر الاقليمي للدول العربية حول "التربية ما بعد 2015"

وفد فلسطيني يشارك في المؤتمر الاقليمي للدول العربية حول "التربية ما بعد 2015"
رام الله - دنيا الوطن
شاركت دولة فلسطين، ممثلة بوفد من وزارة التربية والتعليم العالي، ومؤسسات المجتمع الأهلي من الفريق الوطني للتعليم للجميع، اليوم، في المؤتمر الاقليمي للدول العربية حول "التربية ما بعد 2015" الذي عُقد، في شرم الشيخ بمصر، تحت عنوان: "تحقيق جودة التعليم والتعلم المستدام للجميع".

ومثل الوفد كل من الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية د. بصري صالح، ومدير الدراسات والمعلومات في الوزارة د. مأمون جبر، ومدير عام مركز إبداع المعلم رفعت الصباح ، ومدير عام مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي رناد القبج.

وتأتي مشاركة دولة فلسطين بعد أن تم انجاز التقرير الوطني للتعليم للجميع بمشاركة فريق وطني من المؤسسات الحكومية والأهلية والجامعات من الضفة وغزة، والذي أظهر العديد من الانجازات التي تحققت على مستوى أهداف التعليم للجميع، كما تم تحديد آفاق التعليم الفلسطيني والقضايا التي يجب الاهتمام بها لما بعد العام 2015.

وناقش المؤتمر مسودة التقرير الاقليمي التوليفي حول التقييمات الوطنية للعام 2015 بشأن التعليم للجميع، والتحديات الرئيسة والعبر المستفادة، والتوصيات لما بعد 2015.

كما تضمن المؤتمر العديد من القضايا التي تمحورت حول جودة مخرجات التعليم والتعلم للجميع، والمهارات والكفاءات للحياة والعمل من منظور التعلم مدى الحياة، والتعليم من أجل التنمية المستدامة والتربية على المواطنة العالمية، والانصاف، والادماج والمساواة بين الجنسين.

وخلال جلسات المؤتمر تم مناقشة وجهات النظر الإقليمية فيما يخص إطار عمل التعليم لما بعد 2015، حيث تناولت النقاشات بعض الجوانب المتعلقة بقضايا الحوكمة والتنسيق والشراكات، والآليات والاستراتيجيات الاقليمية وجدول أعمال التعليم العالمي، والآثار المترتبة على جدول الأعمال المستقبلي لتمويل التعليم، وبناء القدرات في وزارات التربية، والتعليم في حالات الطوارئ. وقد تم اختيار كل من د. صالح، والصباح كأعضاء في فريق الصياغة لأعمال المؤتمر.

التعليقات