أول رثاء لخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز بصوت الفنان عمر العبداللات

أول رثاء لخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز بصوت الفنان عمر العبداللات
عمان- دنيا الوطن

شعورا منه  اتجاه الاحداث والقضايا التي تمس امته العربية والاسلامية الكبرى، رثى الفنان الاردني عمر العبداللات في مغناة "جرح الجزيرة" خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وافته المنية فجر الجمعة الماضية، حيث تعتبر أول مرثية ، وكتب كلماتها الشاعر محمد بن يحيى المحاريق "سفير يام" ولحنها العبداللات نفسه ، وفيها تغنى بمناقب الملك الراحل وانجازاته ومكارمه، مترجما دعوات الشعوب العربية عامة والخليجية والشعب السعودي بشكل خاص على ملك نذر عمره لخدمة ابنائه المسلمين في شتى بقاع الارض، ويقول مطلعها (جرح الجزيره عقب صقر الجزيره ... دامي وحال الشعب ضايق ومكسور ... الشعب ينعى والجموع الغفيرة ... زعيم الامة راعي العدل والشور ... ما تجبر العظم الكسيره الجبيرة ... من عقب ابو متعب غدن المدن بور ... سلمان فيك انت العوض للمسيره ... ياعيننا اللي تبصر امواقها النور ) 

وكان العبداللات التزاما منه، قد اوقف عمليات الترويج والتسويق لالبومه الغنائي الجديد "خد الرمان" الذي صدر عن شركة روتانا قبل وفاة خادم الحريمن بيوم واحد فقط، ملتزما بحالة الحداد الكبرى التي عمت عواصم العالم العربي، وماثلا لرغبة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين الذي تمت بأرامره  اعلان الحداد العام في جميع اراضي المملكة الاردنية الهاشمية حدادا على الراحل الكبير.

وكان العبداللات قد نعى على صفحاة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي خادم الحرمين، قائلا: (رحم الله ملك المملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتعازينا لكل الأهل والأخوة والأحبة في المملكة العربية السعودية.. وإنا لله وإنا إليه راجعون).


 

التعليقات