غزة إقليم متمرد

غزة إقليم متمرد
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

شيء مؤسف حقا أن يفكر عزام الأحمد " ابو نداء" المحاصر في الضفة بان يحاصر غزة عندما أعلن بان السلطة قد تعلن قطاع غزة كإقليم متمرد .

ألا يعلم ابو نداء ما يعانيه قطاع غزة من حصار وتشرد عشرات ألاف المواطنين بعد حرب غزة الأخيرة وانقطاع الكهرباء والغاز وفقر وانقطاع رواتب ومعابر مغلقة .. ألا يعلم أبو نداء ان الضفة ليست أحسن حالا بكثير فرواتب السلطة منقطعة كما هو الحال بغزة لموظفي السلطة منذ شهرين والحصار الإسرائيلي يشتد على السلطة في الضفة والتهديدات الإسرائيلية تتزايد يوما بعد يوم .

سيقول قائل أن حماس تسببت بحربها ضد إسرائيل في تموز واب الماضيين بتشريد عشرات ألآلاف من المواطنين وحتى الحرب الدبلوماسية التي تخوضها السلطة في الضفة ضد إسرائيل في المنظمات الدولية هل مرت بدون ثمن ؟!

أي خطوة تتخذ ضد إسرائيل دبلوماسيا في الضفة او عسكريا في غزة يكون مقابلها إجراءات إسرائيلية من حصار ودمار .

هنالك خلافات بين فتح وحماس حول صلاحيات حكومة التوافق ولا يمكن حلها بان يعلن ابو نداء عن توجه السلطة بإعلان غزة كإقليم متمرد وماذا سيزيد حصار السلطة على حصار غزة وكيف يفكر المحاصر بحصار شعبه بغزة!!

ان حل الخلافات بين فتح وتوحيد الكلمة هو الحل الوحيد لرفع الحصار عن الضفة وغزة بينما أي خطوات انفعالية ستزيد كلا المحاصرين حصارا ويزداد الشعب الفلسطيني فقرا وهما وبؤسا في الضفة وغزة أيضا .

إنها خطوة غير موفقة وإعلان غزة كإقليم متمرد ينطبق عليه المثل " ضربوا الاعمي على عينه فقال هي خسرانه خسرانه ".

التعليقات