بعد رسالة حزب الله للتهدئة .. يديعوت: نتنياهو أصدر أوامره بوقف النار وتهدئة الاوضاع في الشمال

بعد رسالة حزب الله للتهدئة .. يديعوت: نتنياهو أصدر أوامره بوقف النار وتهدئة الاوضاع في الشمال
رام الله - دنيا الوطن
قالت وكالة "الاناضول" التركية نقلا عن صحف اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو تواصل مع قيادات الجيش الاسرائيلي مساء امس وابلغهم بالتهدئة في المناطق الشمالية .

وبحسب الوكالة فان نتنياهو قرر تهدئة الاوضاع مع حزب الله ووقف اطلاق النار .

وكان قد صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي سابقا ان من قام بقتل الجنود الاسرائيليين في الشمال سيلقى حسابا عسيراً وان اسرائيل سترد بقوّة .

الا ان رسالة مفاجئة وصلت الى الحكومة الاسرائيلية عبر "اليونيفيل" من قيادة حزب الله تفيد بان حزب الله لا يوّد التصعيد في جنوبه وانه سيلتزم بوقف النار لو التزمت اسرائيل بذلك .

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن نتنياهو قرر امتصاص الهجوم والرد بالمثل على رسالة حزب الله التي بعثها عبر قوات "اليونيفيل" في لبنان والتي قال فيها إن الحزب اكتفى بالرد حالياً.

وقال المحلل العسكري في القناة العبرية العاشرة إن حزب الله بعث رسالة لإسرائيل مفادها ان العملية انتهت بالنسبة له فيما ردت إسرائيل قائلة أنها أنهت عمليتها هي الأخرى.


وقد قال وزير الحرب موشيه بوغي يعلون قبل قليل: " إن كل من إيران وحزب الله يحاولان وسيواصلان المحاولة للمساس بأمن إسرائيل بكل وسيلة كانت انطلاق من هضبة الجولان ومن لبنان عبر بني تحتية إرهابية هدفها استهداف أهادف عسكرية ومدينة إسرائيلية".

 و توعد يعلون بملاحقة من أسماهم بـــ "الإرهابيين" ومن أرسلهم في كل زمان ومكان، مهدداً باغتيال كل من يريد تشويش حياة الاسرائيليين .

و تابع يقول: "لن تتسامح مع أي منظمة إرهابية كما فعلنا حتى الآن".

و أضاف: "إن اسرائيل تعرف كيف ترد بكل قوة وحزم ضد كل من يريد أن يتحدانا ويريد المساس بأمننا فلن نسمح للمنظمات الإرهابية المساس بنا".

التعليقات