تعويض بريطانى بـ18 ألف استرلينى لتوقف دجاجة عن البيض لتحليق المروحيات

تعويض بريطانى بـ18 ألف استرلينى لتوقف دجاجة عن البيض لتحليق المروحيات
رام الله - دنيا الوطن
تلقى مزارع بريطانى تعويضا قدره 18 ألف جنيه استرلينى من وزارة الدفاع البريطانية لتوقف الدجاج فى مزرعته عن إنتاج البيض بسبب تحليق مروحيات أباتشى على ارتفاع منخفض فوق مزرعته مما تسبب فى إفزاع الطيور.

وأوردت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء، أن المزارع حصل على 18708 جنيهات استرلينية تعويضا من وزارة الدفاع بعد أن ادعى أن الصوت المرتفع الناتج عن تحليق المروحيات على ارتفاع منخفض فوق مزرعته تسبب فى إفزاع الطيور، وبالتالى توقفها عن إنتاج البيض، لافتة إلى أن هذا المزارع هو أحد أربعة مزارعين قالوا إن دجاجهم انتابه الفزع من الصوت المرتفع للمروحيات ومات الكثير منها دهسا بسبب تدافعهم فوق بعضهم البعض ومن نجا توقف عن إنتاج البيض.

وتشير الأرقام إلى أن وزارة الدفاع البريطانية – وبموجب قانون حرية المعلومات - دفعت ما مجموعه 1.1 مليون جنيه استرلينى كتعويضات فى عام 2014 بسبب الحوادث الناتجة عن الطيران المنخفض للمروحيات.. حيث دفعت أيضا تعويضات لأشخاص فقدوا خيولهم أو أبقارهم أو كلابهم بسبب الفزع من ضجيج الطائرات العسكرية.

كما أظهرت الأرقام أن وزارة الدفاع حكم عليها بدفع 254 ألف جنيه استرلينى لمركز لرعاية الطيور الجارحة فى ديربيشاير، والذى فقد عددا من الطيور الثمينة بسبب تحليق طائرة هليكوبتر فى المركز.. حيث يعتقد أن تلك الطيور – صقور ونسور وبوم- قد قتلت بسبب الجروح القاتلة التى تعرضت لها عندما كانت تحاول الهرب بأقصى سرعة فزعا للابتعاد عن الضوضاء الناتجة عن المروحيات.

التعليقات