بالصور: "الفصائل" تدعو لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة الاحتلال

بالصور: "الفصائل" تدعو لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
دعت فصائل المقاومة في غزة إلى تشكيل جبهة مقاومة عربية إسلامية موحدة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي والوقوف في وجه اعتداءاته التي تطال الأراضي الفلسطينية والعربية.

وأكدت الفصائل خلال وقفة تضامنية مع المقاومة والشعب اللبنانيين مساء اليوم الأربعاء، أن عملية حزب الله التي استهدفت الاحتلال في مزارع شبعا أسست لمرحلة جديدة، ودللت على أن المقاومة أقوى بكثير من أي وقت مضى وتستطيع الرد وقتما تشاء، معتبرةً أنها وضعت حداً لمستقبل نتنياهو السياسي.

وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري، إن عملية حزب الله جاءت كرد طبيعي على جرائم الاحتلال، داعياً إلى ضرورة وضع حد لتمادي الاحتلال في جرائمه.

وأضاف أبو زهري "المقاومة جاهزة للاحتلال بالمرصاد وفعلت ذلك لأن دماء الشهداء في القنيطرة لن تذهب هدراً".

بدوره أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، أن عملية المقاومة بلبنان بينت أن جبهة المقاومة في لبنان وشبعا والقنطرة والقدس وغزة هي جبهة واحدة موحدة ضد العدو، مبيناً أن حسابات المقاومين في الميدان ليست كحسابات الساسة الذين وصفهم بـ"العجزة".

ونوه إلى أنه عملية شبعا وضعت نتنياهو في مأزق كبير، "فهو اليوم يغامر في مستقبله السياسي والعملية وضعت حد لمستقبله السياسي".

من جانبه اعتبر القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر أن عملية المقاومة جاءت كرد طبيعي على الجريمة النكراء في القنيطرة، وأكدت قدرة المقاومة على الرد الطبيعي والرد الصاع بصاعين.

ودعا مزهر إلى تشكيل جبهة مقاومة موحدة عربية إسلامية لمواجهة الاحتلال، قائلاً: "بدون جبهة المقاومة الموحدة لن نحقق الانتصار".

وشدد على أن المقاومة هي الخيار الأنجع هي التي يمكن أن تحقق الانتصار على العدو الإسرائيلي.

هذا وعبر المتحدث باسم حركة فتح فايز أبو عيطة عن رفض حركته لأي اعتداء من الاحتلال الإسرائيلي على أي أرض عربية، مضيفاً: " أي عمل إجرامي يقوم به على أي أرض عربية لن يمر مرور الكرام وسيكون الرد عليه كبير وقوي".

بينما أشار ممثل الجبهة الديمقراطية محمود خلف ، إلى أن الرد على جرائم الاحتلال لن يطول، ولن يكون هناك استسلام أو استكانة أمام اعتداءاته المتكررة.





التعليقات