المجموعة العربية تستنكر اعتقال الطفلة ملاك الخطيب وتدعو لإطلاق سراحها

رام الله - دنيا الوطن
 استنكرت وبشدة المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني،
والتي تتخذ من جنيف مقرا لها، اعتقال الطفلة/ ملاك الخطيب ذات الأربعة عشر ربيعاً. وطالبت في بيان لها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وكافة المؤسسات الدولية الى التدخل العاجل والفوري والضغط على إسرائيل لإطلاق سراحها دون قيد أو شرط.

وأعربت المجموعة العربية عن بالغ قلقها من استمرار اعتقال الطفلة (ملاك). وكذلك استمرار سلطات الاحتلال في استهدافها المتصاعد وملاحقتها المستمرة للأطفال الفلسطينيين، واحتجازهم في ظروف قاسية. مما يشكل خطرا حقيقيا على واثع ومستقبل الطفولة الفلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت الطفلة ملاك الخطيب (14عاما) من قرية بتين قضاء رام الله، بالقرب من مدرستها بتاريخ 31/12/2014، بتهمة إلقائها الحجارة، ومن ثم اصدرت احدى المحاكم العسكرية بحقها حكما بالسجن الفعلي لمدة شهرين وغرامة مالية قدرها (6000 شيكل) أي ما يعادل (1500$). وتقبع الآن في سجن هشارون الإسرائيلي مع ثلاثة قاصرات آخريات من اجمالي عدد الأسيرات اللواتي بلغ عددهن نحو (22) اسيرة وفقاً لآخر احصائية صادرة عن هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية.

وفي هذا الصدد وصف رئيس المجموعة العربية "محمد يحيى شامية"، اعتقال الطفلة (ملاك) ومحاكمتها واستمرار احتجازها بـ "الجريمة الإنسانية" بحق الطفولة الفلسطينية، وتعدي صارخ وفاضح للقانون الدولي واعلان حقوق الطفل واتفاقية حقوق الطفل العالمية.

وأكد على أن كافة التقارير الصادرة عن المؤسسات المختصة تؤكد على أن اسرائيل قد صعدت من استهدافها للأطفال الفلسطينيين خلال السنوات الماضية، وأنها تعتقل سنويا ما بين (700-900) طفل، فيما ارتفع العدد الى أكثر من (1200) طفل خلال العام المنصرم. وأن جميع من اعتقلوا كانوا قد تعرضوا لمعاملة لا إنسانية، ولشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسين واحتجزوا في ظروف قاسية تفتقر للحد الأدنى من الحياة الآدمية ولا يتوفر فيها أدنى احتياجات الأطفال.

التعليقات