محافظة سلفيت والزراعة تنظمان فعالية لزراعة اشتال الزيتون في قراوة بني حسان

محافظة سلفيت والزراعة تنظمان فعالية لزراعة اشتال الزيتون في قراوة بني حسان
رام الله - دنيا الوطن
نظمت محافظة سلفيت ومديرية زراعتها، يوم عمل تطوعي لزراعة اشتال الزيتون في بلدة قراوة بني حسان غرب المحافظة، وذلك ضمن فعاليات مشروع تخضير فلسطين وإحياء يوم الشجرة، بمشاركة مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك ونائب قائد المنطقة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد وأعضاء الإقليم ومدير زراعة سلفيت ابراهيم الحمد ووفد من مهندسي وزارة الزراعة ورئيس الغرفة التجارية اياد الهندي ورئيس بلدية قراوة عمر ريان ومدير بنك القدس فرع بديا ابراهيم ابو شما ومدراء وممثلي الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء الهيئات المحلية والقوى الوطنية بالمحافظة.

بدوره اكد المهندس الديك إصرار محافظة سلفيت بكافة مكوناتها على الصمود في مواجهة الاستيطان بكل السبل المتاحة وأهمها زراعة الاشجار المثمرة والحفاظ على الارض، وذلك ضمن توجيهات السيد الرئيس ابو مازن وسياسة الحكومة الفلسطينية في دعم المزارعين الفلسطينيين وتعزيز صمودهم. مبينا ان شجرة الزيتون تمثل رمزا للصمود والثبات في وجه الاحتلال الاسرائيلي واستهدافه لكل ما هو فلسطيني، وحيا اهالي بلدة قراوة بني حسان على اهتمامهم بهذه الشجرة المباركة.

وثمن مسير محافظة سلفيت الديك الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الزراعة ومديريتها في سلفيت، لدعم المزراعين وتقديم الاشجار والمساعدات لهم من خلال مشروع تخضير فلسطين والمشاريع الاخرى التي تنفذها، واثنى على وحدة ابناء المحافظة ومؤسساتها والتي تتجسد بزخم المشاركة والحضور في مختلف الفعاليات والنشاطات الوطنية والرسمية والشعبية.

وشكر الديك كافة وسائل الاعلام والعاملين فيها لاهتمامهم ومشاركتهم في تغطية فعاليات المحافظة، ونقل الواقع كما هو على الارض والذي يجسد صمود اهالي محافظة سلفيت فوق ارضهم رغم كافة المنغصات والمعيقات التي يفرضها الاحتلال.

من جانبه شدد مدير زراعة سلفيت المهندس الزراعي ابراهيم الحمد على أن زراعة الأشجار واجب ديني ووطني لما لهذه الشجرة من رمزية في الصمود والتحدي للاحتلال الاسرائيلي وممارساته العدوانية بحق شجرة الزيتون والأرض والإنسان .

وأشار الحمد الى ان هذه الفعالية تنظم سنويا، وتأتي ضمن مشروع تخضير فلسطين الذي تنفذه وزارة الزراعة للسنة السادسة على التوالي، وتشارك فيها مختلف مؤسسات محافظة سلفيت لمساندة المزارعين والوقوف معهم ضد الاستيطان والاستيلاء على الأراضي مبينا ان مديرية زراعة سلفيت ستقوم بتوزيع اكثر من 37 الف شتلة مثمرة هذا العام منها 26 الف شتلة زيتون بأسعار رمزية. وقدم شكره لمحافظة سلفيت ولبلدية وأهالي قراوة بني حسان لتعاونهم ولكافة المؤسسات والفعاليات والقوى المشاركة .

بدوره اعرب رئيس بلدية قراوة عمر ريان عن شكره وتقديره لمحافظة سلفيت ومديرية زراعة سلفيت لجهودهم ودعمهم للمزارعين، ولكافة المؤسسات والهيئات المحلية والقوى الوطنية والفعاليات الشعبية وأهالي البلدة لمشاركتهم وتعاونهم لإنجاح الفعالية.

التعليقات