الأردن تطلب من "داعش" إثباتا على أن طيارها "الكساسبة" على قيد الحياة

الأردن تطلب من "داعش" إثباتا على أن طيارها "الكساسبة" على قيد الحياة
رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، اليوم الأربعاء، أن بلاده تريد إثباتا على أن الطيار الأردني معاذ الكساسبة، المحتجز لدى تنظيم "داعش"، منذ نهاية ديسمبر الماضي، ما زال على قيد الحياة. 

وكتب الوزير الأردني، في تغريدة باللغة العربية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قبل نحو ساعة من انتهاء المهلة، التي حددها تنظيم "داعش": "طلبنا من فترة اثباتات على صحة وسلامة البطل معاذ، ولم تأت". 

وأضاف، في تغريدة ثانية: "من يقول إن ساجدةالريشاوي أطلق سراحها، وغادرت الأردن، هذا الكلام غير صحيح، ولقد قلنا من البداية إن إطلاق سراحها مرهون بالإفراج عن ابننا معاذ". 

وكان تنظيم "داعش" قد هدد بقتل الرهينة الياباني كنجي غوتو، والطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي يحتجزه، خلال 24 ساعة، ما لم يتم الإفراج عن ساجدة الريشاوي، العراقية المحكوم عليها بالإعدام في الأردن، في تسجيل نشر، أمس الثلاثاء، على مواقع تعنى بأخبار التنظيمات الجهادية. 

وظهرت في التسجيل صورة كنجي غوتو، وهو يحمل صورة "الكساسبة"، ويقول، في رسالة صوتية: "أي تأخير من قبل الحكومة الأردنية يعني أنها ستكون مسئولة عن مقتل الطيار الأردني، ثم مقتلي". 

وأشارت الحكومة اليابانية إلى أن المهلة، التي حددها التنظيم، تنتهي اليوم الأربعاء. 

وكانت قد شاركت العراقية ساجدة مبارك عطروس الريشاوي (44 عاما) في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة، في 9 نوفمبر 2005، لكنها نجت عندما لم ينفجر حزامها الناسف، ثم لجأت بعدها إلى معارفها، في مدينة السلط (30 كلم غرب عمان)، حيث قبضت عليها السلطات هناك، بعد ثلاثة أيام من التفجيرات.

التعليقات