الشيخ عزام يهنئ حزب الله بعملية شبعا .. ويشكر "الأونروا"

رام الله - دنيا الوطن
أبرقت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بالتهاني والتبريكات لقيادة وكوادر وقاعدة حزب الله على العملية البطولية التي نفذها في مزارع شبعا الأربعاء، ثأرًا لارتقاء كوكبة من مجاهديه الأطهار في الجولان السوري مؤخرًا.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة الشيخ نافذ عزام لوكالة أنباء فارس الإيرانية :" إن "إسرائيل" هي التي اعتدت وبالتالي حزب الله دافع عن نفسه، وكان رده متعقلًا من خلال تنفيذه عملية نوعية داخل أراضٍ لبنانية محتلة، حرصًا منه على تجنيب الشعب اللبناني حربًا جديدة".

على صعيدٍ منفصل، دعا الشيخ عزام إلى ضرورة العمل بجدية في الساحة الفلسطينية لتجنيب شعبنا مزيدًا من المعاناة، منتقدًا بشدة في ذات الوقت الاعتداءات التي استهدفت مؤسسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ومقراتها في غزة، على خلفية تعليقها صرف المساعدات المالية، التي تقدم لأصحاب المنازل المهدمة والمتضررة بالقطاع.

وبيّن أن هذا الموقف يؤكد تقاعس الدول والجهات التي تعهدت بتقديم الدعم لإعادة اعمار قطاع غزة، منبهًا إلى أن "الأونروا" قدمت أكثر بكثير من أطراف عربية وإسلامية للشعب الفلسطيني، وهي مشكورةٌ على ذلك.

وشدد الشيخ عزام على أن الفلسطينيين تضرروا كثيرًا من الحرب الأخيرة على غزة، مطالبًا الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم بالوقوف إلى جانبهم، وتعزيز صمودهم وثباتهم.

وأضاف:" يفترض أن يسعى الفلسطينيون لتمتين جبهتهم الداخلية"، معربًا عن أمانيه في أن "تتوقف كل المظاهر المسيئة التي تحدث في غزة والضفة الغربية، وكان آخرها حادثة السطو على مقر هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالقطاع".

التعليقات