الاسلامي الفلسطيني يفتتح مكتبا في بلدة اذنا

الاسلامي الفلسطيني يفتتح مكتبا في بلدة اذنا
رام الله - دنيا الوطن
افتتح البنك الاسلامي الفلسطيني مكتباً جديدا في بلدة اذنا بمحافظة الخليل، بحضور رئيس مجلس الادارة السيد ماهر المصري والمدير العام السيد بيان قاسم ونائب محافظ الخليل السيد مروان سلطان ورئيس بلدية اذنا السيد عبد الفتاح سليمية، وممثل سلطة النقد السيد اياد نصار بالإضافة الى العديد من المؤسسات الرسمية والشعبية واهالي بلدة اذنا.

بدء الحفل بقص شريط الافتتاح بحضور جمع غفير من المشاركين من اهالي البلدة مبدين فرحتهم بهذا الانجاز والتطورالنوعي والذي سوف يساهم في تقديم خدمات مصرفية اسلامية ومن الجدير ذكره ان محافظة الخليل لها النصيب الاكبر من حجم الانتشار الجغرافي للبنك، حيث يملك بالاضافة الى مكتب اذنا الجديد فرعين اخرين في مدينة الخليل.

ورحب بيان قاسم مدير عام البنك الاسلامي الفلسطيني بالحضور مقدما شكره على حسن الاستقبال، مؤكداعلى ايمان البنك العميق بحق كل مواطن فلسطيني في الحصول على الخدمات المصرفية المتكاملة والراقية، بما يضمن تسهيل معاملاته ونمو أعماله وتطويرها، على طريق بناء الوطن وتحقيق الحلم الفلسطيني باقامة دولة فلسطينية ذات اقتصاد قوي وفعال.

واشار قاسم الىان خطة البنك للعام 2015، تهدف بشكل اساسي الى التوسع في مختلف المحافظات الفلسطينية، وفي الريف على وجه الخصوص، منوها الى ان البنك سيقوم في الايام القليلة القادمة بافتتاح مكتب "بديا" في محافظة سلفيت، ومكتب  "الشجاعية" في قطاع غزة، وسيتبع ذلك افتتاح عدد من الفروع والمكاتب في أريحا وقلقيلية وطوباس وغزة وغيرها من المدن.

وتطرق قاسم الى الانجازات التي حققها البنك خلال الاعوام السابقة معتبرا انها نتائج ايجابية وطموحة وتم تعزيزها في العام 2014 مؤكدا انها تعكس ثقة المجتمع الفلسطيني بالنهج الذي يعمل به البنك، وهو ما يحفزنا لتقديم المزيد من الخدمات المميزة، فقد أطلقنا بطاقات الخصم الدولية "فيزا كارد" وبطاقات التيسير وزدنا عدد الصرافات الآلية وفعلنا صيغ استثمار اسلامية نوعية، كالمشاركة والإيجارة والمساومة، لاتاحة قدرا أكبر من الأدوات المالية الإسلامية امام المستثمرين لتنمية أعمالهم، ونستعد قريبا لطرح حملات توفير مميزة لتشجيع الادخار وتنمية الودائع مثمناً دور سلطة النقد الفلسطينية بدعمها ومساندتها لتطوير قطاع مصرفي قوي ومميز ومنافس.

وأشاد نائب محافظ الخليل مروان سلطان في كلمته بدور البنك الإسلامي الفلسطيني ، مؤكداً اعتزازه بالإنجاز الاقتصادي الذي يستحقه أهالي بلدة إذنا، والذي من شأنه أن يوفر الراحة المالية لسكان البلدة .

كما ثمن سلطان الاستثمارات الاقتصادية القائمة في محافظات الوطن وفي الخليل خاصة والتي من شأنها دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني مؤكدا على أهمية استغلال القرى والمناطق الريفية والصناعية ، حيث شكر البنك على اختياره لبلدة إذنا ليفتتح مكتباً له يعتبر الأول في البلدة .

وبدورها باركت سلطة النقد هذا الانجاز للبنك الاسلامي الفلسطيني في كلمة للسيد اياد نصار ممثل سلطة النقد بافتتاح مكتب اذنا ناقلاً تحيات الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية ، واثنى نصار على التطور الملحوظ للبنك والذي بلغ عدد فروعه ومكاتبه عشرون فرعاً، مشيراً الى مكانة البنك في القطاع المصرفي في فلسطين.

ومن جانبه أكد رئيس بلدية إذنا عبد الفتاح سليمية على أن البلدية وسكان البلدة سيقفون مع البنك الإسلامي الفلسطيني ، وأنها ستقدم كل الإمكانيات لإنجاح المكتب ، ودعا سليمية سكان البلدة ومؤسساتها الى التعامل مع البنك للإستفادة من كافة الخدمات والمنتجات المصرفية الاسلامية، وقدم شكرةلسلطة النقد التي
  الجهاز المصرفي بشكل قوي رغم كل الظروف التي مرت بها
الأراضي الفلسطينية والتي هددت الأمن المصرفي والاقتصادي .

ومن الجدير ذكرة ان البنك الاسلامي الفلسطيني يمتلك اوسع شبكة مصرفية اسلامية في فلسطين ويقدم خدماته من خلال فروعة المنتشرة في جميع المحافظات والمدن الفلسطينية.

التعليقات