المحافظ الخندقجي يتراس اجتماع المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني

المحافظ الخندقجي يتراس اجتماع المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي صباح اليوم اجتماع المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني في قاعة المحافظة وذلك بحضور اعضاء المجلس بالمحافظة وكادر المحافظة المختص .

واكد المحافظ الخندقجي في بداية الاجتماع على اهمية تفعيل المجلس المحلي للتشغيل واخذه الدور الفاعل في تحقيق الاهداف التي انشىء لاجلها مشيرا ان وضع المحافظة يتطلب من الجميع العمل على انشاء مركز تدريب مهني وايجاد فرص عمل وتغيير الصورة النمطية في البحث عن العمل الخدماتي للخريجين .

ودعا المحافظ الى شراكة مؤسسات المجتمع المحلي في الاعداد لانشاء مركز تدريب مهني وتقني من خلال تخصيص قطعة ارض حسب المواصفات المطلوبة وقيام المؤسسات ذات العلاقة بتجهيز الدراسات والاحصائيات المطلوبة لاقناع الممول والجهات الرسمية باهمية هذا المشروع بالمحافظة مع الاخذ بعين الاعتبار نسبة البطالة المقنعة المرتفعة بالمحافظة والتي تظهر من خلال المواسم الزراعية ونسبة الفقر العالية بين فئات المجتمع .

كما اشار المحافظ الى ضرورة الترتيب الجدي والفاعل لتنظيم يوم توظيف بالتنسيق مع جامعة القدس المفتوحة وجلب الشركات والمؤسسات من داخل وخارج المحافظة ودعوة الخريجين والباحثين للعمل لاغتنام الفرصة بشكل جيد وحثهم على البحث عن فرص بديلة واقامة مشاريع صغيرة تمكنهم من تمكين انفسهم بدعم من المؤسسات والجمعيات الاهلية .

وناقش المجتمعون اليات تفعيل صندوق التشغيل وتقديم مشروع متكامل للجهات المختصة والممولين حول انشاء مركز التدريب المهني والتقني وحاجة المحافظة لمثل هذا المشروع وكذلك الجدوى المرجوة من اقامة يوم التوظيف المنوي عقده .

التعليقات