اريحا: الدفاع المدني ووزارة الزراعة يحتلفون بيوم الشجرة

اريحا: الدفاع المدني ووزارة الزراعة يحتلفون بيوم الشجرة
رام الله - دنيا الوطن
احتفل الدفاع المدني الفلسطيني ووزارة الزراعة في مقر التدريب-النويعمة بيوم الشجرة صباح اليوم وبحضورمحافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني ومدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى والوكيل المساعدة في وزارة الزراعة علي غياضة ونائب قائد المنطقة العقيد حمزة الجياب ومدراء الدوائر الحكومية والأجهزة الامنية.

قال المحافظ الفتياني ان الانسان الفلسطيني متجدر بارضه رغم كل محاولات الاحتلال من اجل فك هذا الارتباط الطبيعي وان اسرائيل تحاول بكل الطرق ومنها الممارسات العنصرية في الأغوار من اجل افراغ المواطنين الفلسطينين في المنطقة مؤكدا في هذا الصدد على دعم المزارع الفلسطيني في الاغوار وفي كل ارجاء الوطن.

واضاف الفتياني ان الجهد المبدول ما بين الدفاع المدني ووزارة الزراعة ما هو الا تجسيدا لمبداء الشراكة ما بين المؤسسات المدنية الرسمية والؤسسة العسكرية وفي هذا تجسيدا واضح لرؤية الرئيس محمود عباس في التكامل ما بين جميع المؤسسات من اجل خدمة الوطن.

شكر اللواء محمود عيسى وزارة الزراعة على تعاونها المثمر واضاف ان شعبنا يواجه هجمه شرسه تستهدف الحجر والشجر والانسان من قبل الاحتلال والمستوطنين وبتالي يقع علينا مسؤولية اعمار هذه الارض وحمايتها والصمود في وجه المعيقات.

وبدوره نقل عياضة تحيات وزير الزراعة شوقي العيسة وقال عياضة ان 11% من القوى العاملة الفلسطينية تعمل في مجال الزراعة وربع هذه النسبة هي من النساء ويمثل 12% من مجموع الصادرات ويمثل حوالي 6% من الناتج المحلي الاجمالي واضاف ان القطاع الزراعي ما زال بحاجة للمزيد من الدعم والامكانيات.

وبعد ذلك قام مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى بتكريم مدير مديرة زراعة اريحا سمير سمارة على جهوده المضنية في خدمة قطاع الزراعة ومن ثم قام الحضور بزراعة الاشجارفي ساحات مقر التدريب.

التعليقات