بريق الذهب والمجوهرات والألماس يجذب المتسوقين خلال مهرجان دبي للتسوق

بريق الذهب والمجوهرات والألماس يجذب المتسوقين خلال مهرجان دبي للتسوق
رام الله - دنيا الوطن
يُعتبر "سوق الذهب" من أبرز الوجهات السياحية والتجارية لمحبي اقتناء الذهب، لأنّه يحتوي على مجموعة كبيرة من المتاجر التي تلبي رغبة الزوار والسياح من كل أنحاء العالم. ويقع هذا السوق في منطقة ديرة في دبي الرائعة، التي تكتظّ بالناس الذين يستمتعون بالتسوق خصوصاً خلال مهرجان دبي للتسوق الذي يضفي على المنطقة وعلى "سوق الذهب" رونقاً خاصاً لما يقدمه من عروض مميزة أدّت إلى زيادة نسبة شراء الذهب والألماس بشكلٍ كبير.   

وعبر عدد من المتسوقين عن سعادتهم بتجربة التسوق خلال مهرجان دبي للتسوق مع شراء المشغولات الذهبية والمجوهرات والألماس، حيث قال فيشان داكان، مدير "مجوهرات داكان" وابن مالك المتجر الذي افتُتح بداية في الهند عام 1980 وقال: "لا يمكنني أن أنكر مدى تأثير مهرجان دبي للتسوق الإيجابي علينا نحن التجار خصوصاً وسط هذه المنافسة الشديدة. فقد ساهم المهرجان في زيادة نسبة شراء الذهب والألماس خصوصاً، وأنّ الجميع ينتظر هذا الشهر من أجل الإستفادة من العروض المذهلة والدخول في سحوبات كبرى تخولهم الفوز بجوائز ضخمة".

ومن جهته قال نارش فيج، أحد المتسوقات من الهند وتبلغ من العمر46 عاماً: "يعتبر شراء الذهب الإستثمار الأهم على الإطلاق لأنه يمكنك أن تحتفظ به لعدَة سنوات أو أن تبيعه متى شئت، وقد جئت إلى هنا من أجل الإستفادة من العروض خلال مهرجان دبي للتسوق لأشتري عدة قطع بسعر أقل من الهند". وتضيف فيج التي جاءت بصحبة زوجها بوجا وابنها وحفيدتيها: "عندما أشتري الذهب، أشعر وكأنني أقدّم أفضل هدية لأولادي وأحفادي لأنّ الذهب يمكن أن ينتقل من جيل إلى آخر".

ومن جهتها، تقول صوفيا ماكانغو، من الأرجنتين: "كان خياراً صائباً مجيئنا إلى هذا السوق خصوصاً خلال مهرجان دبي للتسوق. يمكنك أن تجد كمية كبيرة ورائعة من المشغولات والأساور والأطواق والخواتم وقطع الألماس وأحجار الزمرد والياقوت التي تضيء واجهات المتاجر في هذا المكان المميز، ولكنني أرغب بشراء الألماس إذ أنّه الصديق المفضل لكل امرأة. وقد جئت إلى هنا برفقة زوجي لوشيانو وأهله لويس وفيفيانا وأولادي الثلاثة، من أجل الإستفادة من العروض المذهلة".   

ويتضمن سوق الذهب في دبي على الكثير من المحلات التجارية التي تضم تشكيلة واسعة من الذهب والأحجار الكريمة. ويعد هذا السوق من أهم الأمكنة التي يزورها السياح في الإمارات ومن بين أبرز الأسباب التي رسخت مكانة دبي كـ"مدينة الذهب."



التعليقات