تعرف على سيارة "Envy " الجديدة

تعرف على سيارة "Envy " الجديدة
رام الله - دنيا الوطن
تتميز Envy بمحركها 1500 سي سي ونظام حساسات الرجوع للخلف وغيرها من عوامل الأمان فه تتمتع بمكانة متميزة ومجهزة بناقل يدوي وسعة 1.5 لتر ونظام تعليق أمامي Macpherson ونظام تعليق خلفي مستقل متعدد الروابط .
ويصل طول السيارة إلي 4580 ملليمتر وتبلغ قاعدة العجلات 2600 ملليلتر بالإضافة إلي مساحة داخلية متسعة وهو ما يتيح للسائق والراكب الراحة .

و تم تزويد Envy بمقاعد جلدية قابلة للضبط ومقاعد خلفية مرنة حيث يمكن ضبط المقاعد يدويا علي 4 أوضاع للراحة الشخصية ولتفادي التعب أثناء الركوب ويمكن طي مسند المقعد الخلفي لتوفير مساحة إضافية للتخزين بشكل عملي . كما تعرض إسبيرانزا تحفتها Tiggo المجهزة بمحرك A»‬TE»‬O بسعة 1.6لتر وهو محرك 1.6D»«T لضبط مأخذ الهواء وتحقبق أكبر عزم دوران في السرعات المنخفضة وأقصي طاقة في السرعات العالية ويعمل المحرك علي ضبط نسب الهواء والوقود لأفضل مستوي وتحسين ثبات السيارة علي الطريق عند السرعة العادية . كما أن اقصي قوة للمحرك هي 126 حصان وأقصي عزم دوران 160 نيوتن متر كما تعد تيجو أفضل السيارات في فئتها عند الإنطلاق من سرعة صفر لأقصي سرعة هذا إلي جانب إستهلاكها الإقتصادي في الوقود مما يجعل محركها تنافسيا في فئته كما إن المحرك اليدوي يأتي في 5 سرعات وهو ما يشعر قائد السيارة بقوتها مع متعة القيادة حيث إنها مجهزة للطرق الوعرة وغير الممهدة .

كما ان شاسية السيارة من اهم العوامل التي تؤثر علي التحكم وتوفير أعلي مستويات الراحة كما يتميز شاسية " تيجو " بقوته الكبيرة فهو معدني ومتين ذات لحام هائل مصنوع من الصلب المجلفن لتحقيق أعلي مستويات المتانة .
و تيجو مزودة بوسائد هوائية امامية من طراز " SکS" يقومان بتأمين السائق من خلال توزيع قوة التصادم علي منطقتي الصدر والرأس .

كما يمكن ضبط عجلة القيادة تبعا لإرتفاع قائد السيارة لتحقيق أعلي مستويات الراحة كما إن زر الوظائف المتعددة بعجلة القيادة كبير وسهل الإستخدام .كما إن نظام الفرامل الأمامي يعمل بالديسكات مصممة علي تحقيق التوازن وتوزيع قوة الفرامل بكفاءة نظام الفرامل " ABS " يعمل علي تفادي غلق الفرامل والمحافظة علي إتجاة السيارة مع تمكين الفرامل من العمل خلال الظروف الطارئة .

التعليقات