الجمل يطالب العليا للإنتخابات بتعريف المصرى بالخارج

الجمل يطالب العليا للإنتخابات بتعريف المصرى بالخارج
رام الله - دنيا الوطن
طالب الإتحاد الدولى لأبناء مصر بالخارج برئاسة د. محمد الجمل  اللجنة العليا للإنتخابات بإعادة النظر وتوضيح وتعريف " المصرى بالخارج".

واكد الاتحاد فى بيان له منذ قليل انه يجب  التركيز على أن يكون ممثلى المصريين بالخارج فى البرلمان القادم ممثلين حقيقيين وأن يكون إختيارهم كمرشحين من خلال إتحادات أو منظمات مصرية فعلية ومسجلة فى الخارج أو فى الداخل. 

واضاف البيان : لقد تواصل الاتحاد الدولى لابناء مصر فى الخارج مع معظم الكيانات المصرية فى الخارج وتم الاتفاق على قائمة ترشيحات واحدة فقط خاصة بالمصريين فى الخارج وهنا نطالب أن يكون المصرى المقيم فى الخارج من جعل إقامته العادية خارج جمهورية مصر العربية بصفة دائمة بأن حصل على إذن بالإقامة الدائمة فى دولة أجنبية أو مقيم بالخارج لفترة لا تقل عن عشر سنوات قبل تاريخ فتح باب الترشيح. 

والجدير بالذكر بأن القانون الحالى يذكر  "المصرى فى الخارج" .."أو أقام بالخارج "وهذا خطأ ويضر بمصالح المصريين فى الخارج ولا يسمح لهم بإختيار ممثليهم الحقيقيين فمثلا ً لا يصلح أبدا ً أن يكون هناك شخص قد اقام بالخارج مدة عشر سنوات عندما كان   عمره على سبيل المثال عشر سنوات أو خمس سنوات عندما كان يصاحب أسرته ثم عاد إلى مصر منذ ثلاثين سنه ويمكنه الترشح " كمصرى بالخارج " .

لهذا يجب إعادة النظر وتعريف المصرى بالخارج بحق هذا ويجب عمل ضوابط مثل ما إذا كان المصرى بالخارج قد أدرج نفسه بقاعدة البيانات وما إذا كان قد إشترك وساهم فى الإنتخابات الأخيرة الرئاسية والبرلمانية وهكذا .

التعليقات