مستشار ابو عمّار يكشف :ضربة "القنيطرة" موجهة لإيران .. ويوجّه تحذير لحزب الله

مستشار ابو عمّار يكشف :ضربة "القنيطرة" موجهة لإيران .. ويوجّه تحذير لحزب الله
رام الله -خاس دنيا الوطن
قال بسام ابو شريف مستشار الرئيس الشهيد ياسر عرفات :"علمنا من مصادر موثوقة أن الهجوم الذي شنته الطائرات الاسرائيلية على المواقع السورية في القنيطرة مخترقة اتفاق فك الارتباط ومستهدفة المجموعة التي استشهدت قد تم بعد اجتماع طويل لعدد من وزراء اسرائيل برئاسة نتنياهو، وقد سميت المجموعة مجموعة المطبخ".

وبحسب أبو شريف :"فقد أكدت هذه المعلومات أن القرار الذي اتخذته هذه المجموعة هو استهداف المسؤولين الايرانيين على الارض السورية بشكل خاص اضافة لاستهداف الكوادر القيادية لحزب الله" , واضاف ابو شريف نقلا عن مصادره :" القرار اتخذ ارتباطا بالدعوة التي وجهها الكونجرس الامريكي لرئيس وزراء اسرائيل دون علم الرئيس الأمريكي للتحدث للكونجرس حول خطورة ايران على اسرائيل عشية تصويت الكونجرس على مشروع قرار زياد ة العقوبات الاقتصادية على ايران".

وحسبما تم تسريبه بحسب ابو شريف فان القرار الذي اتخذه المطبخ الاسرائيلي فان ضرب المسؤولين الايرانيين سوف يعطي نتنياهو فرصة لحث الكونجرس على مواجهة "خطر ايران" الذي أصبح يهدد اسرائيل على حدودها مع سوريا ولبنان. 

وقالل ابو شريف أن كل البيانات التي صدرت في محاولة للايحاء بأن اسرائيل تعتذر عن قتل الايرانيين وأنها لم تستهدفهم هي بيانات كاذبة ولذر الرماد في العيون فقط. 

واضاف بأن المطبخ قرر ارسال ليبرمان الى موسكو يحمل رسائب "كاذبة" بهدف تشويش الصورة  وحث  روسيا على الضغط على ايران وسوريا. 

وتضيف المصادر لابو شريف انه وكما جرت العادة في حروب اسرائيل السابقة فقد أبلغ المطبخ المصغر  بهذا القرار رئيس المعارضة (هرتسوغ) الذي استدعي لشرح القرار له وابلاغه بأن اسرائيل في حالة حرب وأنه على المعارضة أن تلتزم. 

ويفيد مستشار ابو عمار بأن الأوامر صدرت لكل أسلحة الجيش الاسرائيلي بالاستنفار الكامل لدرجة الحرب ولم يستبعد المطبخ الاسرائيلي ـأن تشن اسرائيل ضربات استباقية على الجبهات الثلاث الجنوبية, الشمالية والوسطى .. لبنان وسوريا والاراضي الفلسطينية ,, وهذا يشمل تشديد كبير جدا للحصار والقوات الاسرائيلية في الضفة الغربية. 

وطالب الشريف المقاومة العربية الى الحذر واليقظة , وخص بالتحديد منطقتي الجولان وجبل الشيخ. 

وهددت قيادات ايرانية واخرى من حزب الله برد غير مسبوق على اسرائيل ومنذ اغتيال اسرائيل لقيادات من حزب الله وضابط ايراني تسود حالة الاستنفار القصوى منطقة الشمال الاسرائيلي .

وحول رد حزب الله، قال ابو شريف أن الحزب واعي وليس متسرع مستشهدا بقول حسن نصرالله : "الحزب هو الذي يقرر مكان وزمان ونوع  الرد وأن الحزب لن يجر بسهولة الى ما تخططه اسرائيل. 

وأشار ان المطبخ الاسرائيلي قال بأن هذا النشاط يساهد في دعم القوى المعارضة السورية مما يدل دلالة واضحة على أن اسرائيل ضالعة في كافة الجرائم التي يقترفها "التكفيريون في سوريا"

وأشار أبو شريف أن الجيش الاسرائيلي منتشر في كافة المناطق شمال اسرائيل وبين الأشجار  وأن مستوطنات الشمال تكاد تكون قد خلت من سكانها وأن هناك انهيار في اعصاب الجيش والمستوطنين في تلك المواقع خوفا من رد حزب الله.

التعليقات