احتجاز وفد حملة الوفاء الأوروبية في مطار لارنكا

رام الله - دنيا الوطن
احتجزت السلطات القبرصية رئيس حملة الوفاء الأوروبية أمين أبو راشد والوفد المرافق معه خلال وصولهم مطار قبرص في مهمة إنسانية لتفقد أوضاع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من مخيمات سوريا.

وأعلنت الحملة عن احتجاز السلطات القبرصية لرئيسها أبو راشد الذي يحمل الجنسية الهولندية بالإضافة إلى مراسل قناة القدس الفضائية حسن الرفاعي في مطار لارنكا، خلال جولتهم الانسانية لزيارة من 200 لاجئ فلسطيني من سورية.

وكانت الحملة قد تواصلت مع كل الجهات المعنية بموضوع اللاجئين كوزارة الخارجية القبرصية والبرلمان وكذلك السفارة الفلسطينية في قبرص.

وطالب محمد قيس نائب رئيس حملة الوفاء الأوروبية في تصريح صحفي السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس بالتواصل مع السفارة الفلسطينية في قبرص وتصحيح الوضع والتعامل معهم على أنهم رعايا هذه السفارة وأنها لكل الفلسطينيين.

وطالب محمد قيس السلطات القبرصية بالإفراج عن رئيس الحملة أمين أبو راشد والوفد المرافق له والسماح لهم بدخول البلاد واتمام المهمة الإنسانية التي جاءوا من أجلها.

وأشار نائب رئيس الحملة إلى ان الاتصالات قائمة في كل اتجاه لإنهاء أزمة احتجاز الوفد وتعهد باسم الحملة بمواصلة جهود الحملة للتخفيف من آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني.

التعليقات