افتتاح اليوم السينمائي في معهد فنون اللبنانية

رام الله - دنيا الوطن
افتتح رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين اليوم السينمائي الذي أقامه معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية - الفرع الثاني تحت رعايته، لطلاب المعهد - قسم المسرح، السينما والتلفزيون ظهر اليوم في سينما أبراج - فرن الشباك، وبحضور عميد معهد الفنون الجميلة الدكتور محمد حسني الحاج، عضو مجلس الجامعة العميد جان داوود، نقيب ممثلي المسرح والتلفزيون جان قسيس، مدير الفرع الأول الدكتور أكرم قانصوه، مدير الفرع الثاني الدكتور أنطوان شربل، وعدد من رؤساء الاقسام والطلاب.
استهل الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني والجامعة اللبنانية ، ثم القت الفنانة جوليا قصار كلمة رحبت فيها بالحضور، وشددت على "أهمية هذا الاحتفال باليوم السينمائي اللبناني، من اعمال طلاب معهد الفنون في الجامعة اللبنانية وما يتمتعون به من امكانات فنية عالية".
ثم كانت كلمة ترحيبية لرئيس قسم المسرح في معهد الفنون الفنان المخرج سمير حبشي حيث لفت الى اهمية الفن المسرحي وأولويته في تقدم الشعوب وتطورها على مختلف المستويات الفكرية والادبية والفنية والانسانية، والى بروز طلابنا وقدراتهم المتميزة على صعيد فن المسرح والسينما والاخراج.
ثم كانت كلمة مدير الفرع الثاني في المعهد عميد المعماريين العرب الدكتور انطوان شربل فرحب بالحضور، لافتا الى "ان مجلس الجامعة وافق على المنافصة من اجل تزويد الفرع بتجهيزات جديدة تلبي حاجة الطلاب لمواكبة كل ما هو متطور".
واستهل راعي الاحتفال رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين كلمته بالتعبير عن عمق سروره بهذا اللقاء، واعتزازه بنشاط المعهد وتقدمه المستمر، رغم الامكانات المادية الضعيفة ولكن ما تركه مستمرا بهذا الزخم هو الامكانات البشرية المتفوقة، حيث تشرفوننا بمستويات النجاح في العديد من المباريات الدولية والمحلية.
أضاف :"يجب ان نفتتح شهادة الماستر في المسرح وأن نؤمن كل التجهيزات الضرورية في كل فروع الجامعة، وعلينا ان لا نتراجع لنبقى عامل توحد وتميز لهذا البلد، فالجهل لا يمكن أن يتغلب على الحضارة، متمنيا التعاون بلين كل فروع الفنون لما لذلك من افادة على صعيد التقدم والتطور على كل الاصعدة.
وختم بتوجيه الشكر على هذا اللقاء متمنيا تكرار هذه اللقاءات على النجاح والانجازات. ثم تلا ذلك توزيع شهادات على سبعة متخرجين وطلاب انتجوا وتم عرض أعمالهم.

التعليقات