تربية سلفيت تضيف مدير عام المتابعة الميدانية لتوضيح آليات المتابعة الداعمة

رام الله - دنيا الوطن

استضافت مديرية تربية سلفيت مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج في مركز التدريب التربوي بسلفيت خلال اللقاء الذي نظمته المديرية لكافة مديري مدارس المحافظة بهدف اطلاعهم على آلية المتابعة الجديدة التي ستطبقها الادارة العامة للمتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي. واستهل اللقاء بترحيب من مدير تربية سلفيت احمد صوالحة الذي اكد خلال حديثه على موضوع الاختبارات الموحدة والاستراتيجيات التي اتخذتها مديرية التربية لضمان الحصول على نتائج يمكن توظيفها في الخطط التربوية والعلاجية، حيث دعا المديرين الى زيادة الاهتمام بهذا الجانب من خلال الاعداد الجيد والمتابعة الحثيثة لكافة مراحل تنفيذها.

 

وبدوره تناول مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج محاور الخطة الاسترتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي والرؤية الخاصة بها والتي تنعكس حيثياتها لتمتد الى الميدان التربوي. وأوضح القبج تفاصيل الية المتابعة الجديدة لمديري المدارس واهم بنودها ومحاورها التي تقوم على اسس الشراكة والتكامل بين المدير وأقسام المديرية،  بناء على أولويات لاحتياجات يتم رصدها في شتى المجالات بالإضافة الى الملفات التوثيقية اللازمة لمدير المدرسة وخطته الاسترتيجية واليومية.

 

وبين المدير العام آلية التقييم المنشودة لمديري المدارس والتي تعمل الوزارة على بلورتها تمهيدا لتطبيقها بحيث تضمن الوصول إلى نتائج أكثر موضوعية وواقعية، وبين الجوانب التي يتم تقييم المدير في اطارها والبنود الخاصة بكل قسم من اقسام المديرية بهذا الخصوص.

 

هذا وأتيحت الفرصة خلال اللقاء لمديري المدارس لإبداء آرائهم واقتراحاتهم وتوصياتهم حول عديد القضايا التربوية وتم الرد عليها من قبل المدير العام ومدير التربية .

 

ويذكر ان الحضور شمل كافة مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة والبالغ عددهم (75) مديرا ومديرة بالاضافة الى ثلة من مديرية التربية ضمت كلا من مدير التربية ونائبه ورئيس قسم المتابعة الميدانية ورئيس قسم الرقابة المالية والادارية ورئيس قسم العلاقات العامة وموظفين من قسمي المتابعة الميدانية والتعليم العام.

 

التعليقات