مجموعة "متحركين لأجل فلسطين" تختتم اللقاء الوطني الرابع بالاردن

مجموعة "متحركين لأجل فلسطين" تختتم اللقاء الوطني الرابع بالاردن
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع الشباب الفلسطيني.. معًا من أجل التغيير الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وجمعية الشباب العرب – بلدنا، مكتب الكويكرز في غزة و شبكة السياسات الفلسطينية وبدعم من هيئة خدمات الأصدقاء الأمريكية "الكويكرز"، اختتمت مجموعة "متحركين لأجل فلسطين" لقاءها الوطني الرابع في الأردن، بحضور 24 مشارك/ة من الضفة والداخل الفلسطيني وقطاع غزة، في حين انضم باقي المتحركين من القطاع  للقاء عبر تقنية البث المباشر.

 وتضمن اللقاء عرضاً ومناقشة لأنشطة مستجدات المستويات المحلية والدولية والاعلامية، وتوزيع المهام على المتحركين المتعلقة بأنشطة قضية إنتهاك حق الفلسطينيين في حرية الحركة والتنقل وتأثيرها على الهُوية الوطنية الفلسطينية الجمعيّة، إضافة إلى مناقشة الرسائل الاعلامية للمتحركين ومراجعة الاوراق السياساتية التي كتبت العام الماضي.

 وخَلُص اللقاء إلى تحديد آلية واستراتيجية تنفيذ الانشطة المتفق عليها للبدء بانطلاق الفعاليات على المستويين الدولي والمحلي في كل من الضفة والداخل وغزة، كما وتم الخروج بعدة توصيات من شأنها أن تسهم في إنجاح المشروع وأنشطته.

من الجدير ذكره أن المشروع يجمع شبابا فلسطينياً من كافة مناطق فلسطين، إيماناً منهم بضرورة رفض واقع انتهاك الحق في حريّة الحركة والتنقّل، وتأثيره من خلال إنتاج تقسيمات الهوية المناطقية وشرذمته للهوية الفلسطينية الجمعية. وجاء تنفيذ المشروع لتعزيز مشاركة الشباب الفلسطيني في فلسطين التاريخية في دعم التغيير الاجتماعي والسياسي، ومن أجل تطوير المواقف المشتركة بين الشباب الفلسطيني حول القضايا السياسية والاجتماعية، من خلال بناء وقيادة السياسات والمقترحات لتغيير واقع الفصل العنصري وسياسات الاحتلال الإسرائيلي لعزل الفلسطينيين التي تؤثر على التواصل فيما بينهم.

التعليقات